روابط للدخول

اعتماد البطاقة الذكية في دائرة الرعاية الاجتماعية في ديالى


بوشر العمل في محافظة ديالى بنظام البطاقة الذكية في دائرة الرعاية الاجتماعية. وجاءت هذه الخطوة للحد من حالات الفساد الاداري والمالي في هذه الدائرة.
وكانت مصادر رسمية اعلنت في وقت سابق عن وجود حالات فساد اداري ومالي في شبكة الرعاية الاجتماعية في ديالى، اذ اكتشف في العام 2008 ان اكثر من 1500 من المستفيدين من شبكة الرعالية هم من موظفي الدولة.
مدير مصرف الرافدين حميد عبدالله قال ان نظام البطاقة الذكية يتطلب اخذ ثلاث بصمات لكل اصبع مع اخذ صورة الكترونية تثبت في بطاقة المستفيد من شبكة الرعاية، موضحا بان هذه الخطوة مهمة لانها ستقضي بالكامل على حالات التزوير والتلاعب.
مواطنون التقتهم اذاعة العراق الحر رحبوا بهذه الخطوة غير انهم اشتكوا من الاجراءات الروتينية. وقال احدهم وهو عاطل عن العمل انه جاء من ناحية جلولاء ومنذ يومين لم يتمكن من الحصول على بطاقته، اذ فوجئ بنفاد البطاقات. مواطن اخر شكا من ان ايجاد الرقم الشبكي لكل مراجع يستغرق يوما كاملا فضلا عن الانتظار الطويل على اسوار المصرف.
مسؤول لجنة النزاهة في مجلس محافظة ديالى عامر الكرخي قال ان نسبة الفساد في العام الحالي انخفضت في معظم الدوائر الحكومية مقارنة بالاعوام السابقة. مبينا ان نسبة الفساد الاداري في الدوائر خلال العام 2008 تراوحت ما بين 17 %و 95 % اما هذا العام وبحسب تقارير هيئة النزاهة فان نسبة الفساد في الدوائر تراوحت ما بين6% الى7 %، وذلك بعد تفعيل دور لجان النزاهة والمفتشين ودواوين الرقابة المالية.
XS
SM
MD
LG