روابط للدخول

قراءة في صحف عراقية


اشارت عناوين صحف بغداد الى ان التيار الصدري يرفع الخطوط الحمراء على المالكي لرئاسة الوزراء. فقد نشرت صحيفة العالم ان المالكي يقود معركة "الواحد أكبر من الـ89" مع التيار الصدري.ونسبت الصحيفة الى سياسي قالت انه رفض الافصاح عن اسمه: إن رئيس الوزراء نوري المالكي تساءل امامه قائلا: بأي منطق يكون الواحد اكبر من الـ 89؟. يأتي ذلك في سياق الحديث عن ترشيح التيار الصدري لابراهيم الجعفري رئيس تيار الاصلاح الوطني لرئاسة الوزراء، وهو الذي لم يحظ تنظيمه بغير مقعد وحيد للجعفري نفسه، مقابل الـ 89 مقعدا التي حصل عليها ائتلاف دولة القانون برئاسة المالكي، حسبما تقول الصحيفة.
هذا وتابعت الصحف اعلان القيادي في حزب الفضيلة الاسلامي صباح الساعدي استقالته من الحزب. ففي الطبعة البغدادية من صحيفة الزمان عزا عضو حزب الفضيلة محمد الحميداوي استقالة الساعدي من الحزب وبقاءه في الائتلاف الوطني مستقلاً، الى اختلاف بين مواقف الساعدي وسلوك الحزب واتجاهاته. نافياً الحميداوي في تصريحه للصحيفة ان تكون للإستقالة علاقة بتبرئة وزير التجارة السابق عبد الفلاح السوداني وتهديد السوداني بالطلب بإعادة محاكمته.
وعرضت جريدة الصباح ما كشف عنه مدير دائرة الهجرة والمهجرين من عودة اكثر من 13 الف عائلة مهجرة الى مناطق سكناهم في مناطق متفرقة من محافظة ديالى، فيما شهدت اسعار العقارات في اقضية المحافظة ارتفاعاً حاداً على خلفية استقرار الوضع الامني.
اما وزير التجارة صفاء الدين الصافي فاعتبر ان التوزيع المتساوي للبطاقة التموينية بين الفقراء والأغنياء إستنزاف لأموال الفقراء، لنقرأ في جريدة الاتحاد التي تصدر عن الاتحاد الوطني الكوردستاني ان الوزير شدد على وجوب المراجعة الجدية لنظام توزيع البطاقة التموينية.
XS
SM
MD
LG