روابط للدخول

كتبت صحيفة كردستاني نوي ان زيارة نائب رئيس الولايات المتحدة جوزيف بايدن المرتقبة الى العراق خلقت تجاذبات سياسية، فيما طرحت الكتل والقوى السياسية وجهات نظر مختلفة حول موضوع هذه الزيارة. ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم القائمة العراقية ميسون الدملوجي ان الادارة الامريكية ليست مهتمة بمن سيكون رئيسا للوزراء، بل ان المهم لديها هو الاسراع في تشكيل الحكومة لكي تتمكن من سحب قواتها من العراق في موعدها المقرر. فيما اكد جمال البطيخ القيادي في القائمة العراقية ان زيارة بايدن تهدف الى تحريك العملية السياسية التي وصلت الى حالة من الجمود. ونسبت الصحيفة الى خالد الاسدي من ائتلاف دولة القانون ان الادارة الامريكية كانت قد ابلغتهم انها تقف على مسافة واحدة من كل القوائم الفائزة في الانتخابات وان زيارة بايدن لا تهدف الى ترجيح كفة اياد علاوي لمنصب رئيس الوزراء، بل ربما كان الهدف من الزيارة هو اقناع علاوي بالقبول بالامر الواقع. .
وفي كردستاني نوي ايضا نقرأ ان اكثر من عشرين من كبريات الشركات العالمية قدمت عروضا لتطوير المنطقة الاقتصادية الحرة في السليمانية، التي من المقرر ان يبدأ العمل بها اواخر هذا العام. وقال هيرش محرم رئيس هيئة الاستثمار للصحيفة ان 22 شركة قدمت طلبات الى الهيئة للمشاركة في تطوير المنطقة الصناعية الحرة في المحافظة بينها عشرون شركة من كبريات الشركات ذات الخبرة العالمية. واضافت صحيفة كردستاني نوي ان المنطقة الحرة ستقام شمال مطار السليمانية الدولي على مساحة تبلغ خمسة ملايين و 700 متر مربع وانها ستوفر فرص عمل لاكثر من 40 الف مواطن في السليمانية.
ونقلت صحيفة ئاسو عن فرهاد حمه علي مسؤول اعلام آسايش كركوك تفاصيل ملف اختطاف وقتل الشاب محمد الشيخ طاهر قادر جويسه. وقال المسؤول بعد ان اختطفت عصابة الشاب محمد البالغ من العمر 16 سنة من مدينة السليمانية طالبت ذويه بدفع فدية قدرها نصف مليون دينار وعند تسليم مبلغ الفدية نشب خلاف بين افراد العصابة قتل احدهم على اثرها فيما تمكنت قوات الاسايش منع المجموعة من الاستيلاء على المبلغ. واوضح حمه علي ان قوات الاسايش بعد التحقيق تمكنت من القبض على عدد من افراد العصابة.
XS
SM
MD
LG