روابط للدخول

اقبال واسع على معرض للكتاب في اربيل


جانب من المعرض الكتاب - أربيل

جانب من المعرض الكتاب - أربيل

تحضى معارض الكتب التي تقام في اربيل باقبال كبير من قبل القراء، رغم افتقار بعض هذه المعارض لدليل شامل يحوي على عناوين الكتب المعروضة او دور النشر المشاركة.
وافتتح يوم الاحد معرض للكتاب في اربيل يضم حوالي 15 ألف عنوان، بالتعاون بين وزارة التربية في حكومة اقليم كردستان العراق، وشركة [هوما] لاقامة المعارض، وبمشاركة مجموعة دور نشر كردية واجنبية.
زياد عبد القادر احمد مستشار وزير التربية في حكومة الاقليم قال في تصريح لاذاعة العراق الحر ان المعرض يضم مجموعة رائعة من المراجع باللغة الانكليزية، وانها مناسبة جيدة لطلبة الجامعة والاعدادية ليغتنموا هذه الفرصة لشراء الكتب، لاسيما واننا على ابواب العطلة الصيفية، وان الطلبة بحاجة الى المطالعة خلالها.
وقال هندرين عبد القادر صاحب شركة [هوما] لاقامة المعارض، والجهة المنظمة للمعرض ان شركته تستعد لاقامة معرضين في دهوك والسليمانية مع بدأ العطلة الصيفية. اما بخصوص المعرض المقام في اربيل فقال انه يضم الالوف من الكتب باللغات الكردية والعربية والفارسية والانكليزية.
وأكد بعض زوار المعرض الذين التقهم اذاعة العراق الحر اهمية اقامة مثل هذه المعارض لانها تسد الفراغ الفكري وتسمح بالاطلاع على الجديد في عالم الكتاب. الصيدلي عبدالكريم كاظم قال بهذا الصدد: هناك هوة في التواصل الفكري بين العرب والكرد نتيجة الظروف التي مر بها العراق لذا فمن الضروري ان تقام مثل هذه المعارض بين فترة واخرى.
الكاتب والصحفي طارق جمباز اكد ضرورة اقامة المعارض وفق النظم العالمية الحديثة، موضحا ان اقامة المعارض شيء جيد لكي يطلع القراء و الباحثون والدراسون على ثمرات المطالبع العالمية لكني اشعر بوجود نواقص مثل عدم وجود دليل ليطلع الزوار على عناوين الكتب المعروضة.
XS
SM
MD
LG