روابط للدخول

حماية البيئة ودور الشباب ومنظمات المجتمع المدني


وزيرة البيئة نرمين عثمان

وزيرة البيئة نرمين عثمان

تحت شعار [نحو تفعيل دور الشباب ومنظمات المجتمع المدني في حماية البيئة] عقد يوم السبت في اربيل مؤتمر رعته منظمتا [تمكين الشباب] و[التنمية المدنية في كردستان]، بالتعاون مع وزارة البيئة العراقية.
وركز المؤتمر الذي شاركت فيه نرمين عثمان وزيرة البيئة العراقية، وعدد من المختصين في مجال حماية البيئة، ركز على المشاكل التي تعاني منها البيئة العراقية، وعلى دور الشباب، ومنظمات المجتمع المدني، في حماية البيئة.
وقالت الوزيرة نرمين عثمان في تصريح لاذاعة العراق الحر ان الهدف من المؤتمر كان توصيل فكرة كيفية حماية البيئة، ودور الشبيبة والمواطنين بصورة عامة في حماية البيئة والمحافظة عليها، وتوضيح دور وزارة البيئة في التعامل مع موضوع البيئة والتعاون بين حكومة اقليم كردستان العراق والحكومة الاتحادية لحماية البيئة.
واشارت الوزيرة الى وجود ممارسات وانشطة تسبب كارثة على البيئة، وعلى صحة الانسان، لذا علينا ان نعمل على تغيير سلوك المواطن العراقي من خلال اقامة حملات توعية لحماية البيئة.
وعبر ممثلو منظمات شاركت في المؤتمر عن استعدادهم للتعاون مع وزارة البيئة من اجل حماية البيئة وتوعية المواطنين، وفي هذا الاطار قال محمد صالح داوود من منظمة [تمكين الشباب في كردستان] في تصريح لاذاعة العراق الحر "نحن نشجع هذا التعاون لاننا نطمح الى استخدام الطاقة النظيفة التي ستساعد على تطوير العراق، والى المحافظة على المناطق الخضراء، وعلى مصادر المياه النظيفة.

المزيد في الملف الصوتي المرفق:
XS
SM
MD
LG