روابط للدخول

صحيفة كردية: عملية دمج قوات البيشمركة ستبدأ الاسبوع المقبل


تنقل صحيفة ئاسو عن رئيس لجنة النزاهة في برلمان اقليم كردستان رفيق صابر قوله ان الفساد الذي تراكم خلال 18 عام في اقليم كردستان لا يمكن معالجته خلال 18 اسبوعا، وان تشكيل هيئة النزاهة في اقليم كردستان يعطي لجنة نزاهة البرلمان دفعاً كبيراً لمواجهة الفساد، لكنه اشار الى ان لجنته لن تنتظر تشكيل الهيئة بل انها ستمارس عملها وفقا لبرنامج موضوع.. واوضح صابر ان اللجنة تعكف على جمع المعلومات عن موضوعات الفساد وتنتظر ان ينتهي ديوانا الرقابة المالية في الاقليم من توحيد نفسيهما لكي يقدما تقاريرهما الى اللجنة للعمل عليها.
صحيفة كوردستاني نوى قالت ان رئيس الاقليم مسعود بارزاني ابدى استعداده لدى استقباله لوفد من نقابة الصحفيين العراقيين تقديم العون لتمتين العلاقات بين نقابة الصحفيين العراقيين ونقابة صحفيي كردستان وتقديم كل التسهيلات للصحفيين العراقيين والعرب لزيارة الاقليم للتعرف على تجربته الديمقراطية مؤكدا على اهمية دور الصحافة في تأريخ الشعوب واهميتها في تهيئة الرأي العام واصلاح الاخطاء والخلل وتطوير الحس الوطني. فيما اشار نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي الذي رأس الوفد الى ان النقابة رغم كل الصعوبات التي واجهتها استطاعت المحافظة على استقلاليتها وعملها المهني وان يكون لها موقف واضح وصريح اتجاه حقوق وتضحيات شعب كردستان ولذلك فان النقابة تنوي دعوة الصحفيين العرب لزيارة الاقليم لكي يطلعوا عن قرب على تجربة الاقليم الطليعية وعملية الاعمار الجارية كما ان في النية عقد مؤتمر كبير لكل فروع النقابة في اربيل.
صحيفة هولير كتبت ان عملية دمج وتوحيد قوات البيشمركة في الاقليم ستبدا في الاسبوع المقبل بعد ان انتهت الوزارة من تشكيل اربعة الوية من قوات البيشمركة من عملية توحيد القوات التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني. ونقلت الصحيفة عن اللواء جبار ياور الامين العام لوزارة البيشمركة في حكومة اقليم كردستان قوله ان الاسبوع المقبل سيشهد عقد اجتماع لتوحيد وتشكيل اربعة او ستة الوية اخرى تابعة للوزارة. واضاف ياور للصحيفة ان ما تقوم به الوزارة وما مخطط له هو في اطار سياسة توحيد قوات البيشمركة في عموم اقليم كردستان.
صحيفة كوردستاني نوى ذكرت ان مركز معالجة ضحايا التعذيب قد افتتح في اربيل ، واضافت الصحيفة ان هذا المركز يعتبر من المراكز المهمة في الاقليم وانه يقوم بعلاج الاشخاص الذين يصابون بامراض نفسية وجسدية نتيجة تعرضهم للعنف والتعذيب مشيرا الى ان 30 فريقا يعملون في هذا المركز بينهم اطباء نفسيون وباحثون اجتماعيون ومتخصصون في مجال العلاج الطبيعي.
XS
SM
MD
LG