روابط للدخول

شاويس: لا خطوط حمراء لدينا أمام مرشح الكتلة الاكبر لرئاسة الوزراء


أكد نائب رئيس الوزراء والقيادي في التحالف الكردستاني روز نوري شاويس ان الاحزاب الكردية ليس لديها خط احمر تجاه أي شخص يتم ترشيحه من قبل الائتلافين "الوطني العراقي" او "دولة القانون" بعد اعلان تحالفهما الاخير وفي حال تشكيلهما الكتلة الاكبر في مجلس النواب.
شاويس الذي قام بتسليم المرجع الديني علي السيستاني رسالة من رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، تطلعه على آخر تطورات الوضع السياسي في العراق، قال في مؤتمر صحفي عقده في النجف عقب الزيارة ان التحالف الكردستاني يبدي إتياحاً لاندماج الائتلافين الذي أعلن عن مؤخراً، مؤكداً ان الإئتلافين شريكان اساسيان مع التحالف الكردستاني في السابق والحاضر، ولفت الى بدء الحوار الجاد معهما للدخول في ذلك التحالف.
الى ذلك أشار المحلل السياسي ميثم الشيباني الى ان زيارة شاويس الى النجف تأتي في اطار التخوف والقلق الذين تبديها الاطراف السياسية الاخرى من الاعلان الاخير عن إندماج "الإئتلاف الوطني العراقي" و"إئتلاف دولة القانون"، وبخاصة ان ائتلاف العراقية سارع الى الاعلان عن تخوفه من إمكانية أن يُرجع التحالف الجديد البلاد الى التخندق الطائفي.
وكانت المرجعية الدينية في النجف قد استقبلت امس ممثل أمين عام الامم المتحدة إد ملكيرت، وأعربت خلال اللقاء عن قلقها لتلكؤء العملية السياسية، وأوصت بضرورة الاسراع بتشكيل حكومة شراكة وطنية.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG