روابط للدخول

إمتعاض رسمي وشعبي من تأجير جنبات الشوارع في البصرة


عبّر مسؤولون ومواطنون في محافظة البصرة عن امتعاضهم من قيام مديرية البلدية بتأجير بعض الشوارع لأشخاص قاموا بتحويل جوانبها الى مواقف للسيارات.
وقال رئيس لجنة التطوير والاعمار في مجلس محافظة البصرة مصطفى عطية ان معظم الشوارع المؤدية الى الأسواق الكبيرة والمتنزهات والدوائر الحكومية أصبحت خاضعة لسيطرة أشخاص يدّعون انهم تعاقدوا مع مديرية البلدية.
من جهته قال مدير المرور في البصرة العميد ثامر الحمداني ان المديرية ابلغت الحكومة المحلية بأهمية الغاء عقود تأجير الشوارع والساحات العامة لانها تحولت الى ظاهرة للنصب والاحتيال على المواطنين من قبل من وصفهم بـ"ضعاف النفوس".
من قال مدير بلدية البصرة جمال خلف ان الحكومة المحلية أعربت مؤخراً عن اعتراضها على مشروع تأجير الشوارع، وعليه قررت المديرية تجميد العقود التي ابرمتها في الفترة السابقة تمهيداً لإلغاء المشروع في الأيام المقبلة.
يذكر أن البصرة تفتقر الى وجود أماكن خاصة لوقوف السيارات التي تضاعفت أعدادها بعد أن تم استيراد أكثر من 21 الف سيارة منذ عام 2003 ولغاية مطلع العام الحالي، فيما استوردت الحكومة المحلية الشهر الماضي فقط 6 آلاف سيارة لبيعها على المواطنين بالتسقيط، ما ساهم في تفاقم ظاهرة الاختناقات المرورية وتصاعد وتيرة وقوع حوادث السير.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG