روابط للدخول

تكريم ناشطين في مجال البيئة في اربيل


في خطوة منها لتشجيع حماة البيئة والناشطين في مجال التوعية البيئية في اقليم كردستان العراق، كرمت حكومة الاقليم عددا من الناشطين في البيئة تقديرا للاعمال التي يقدمونها في هذا المجال.
وشمل التكريم خمسة عشر من الناشطين وحماة البيئة من الذين لديهم دراسات اكاديمية ومؤلفات او برامج تثقيفية في المؤسسات الاعلامية او ممن يعملون في حماية الغابات الطبيعية في الاقليم.
شرمين حمد خوشناو مدير عام التوعية والاعلام البيئي في حكومة اقليم كردستان العراق قالت لاذاعة العراق الحر عن هذا التكريم: أرتاينا ان نبحث عن حماة البيئة والمشجعين على حماية البيئة ونحن منذ بداية تاسيس الوزارة هم اتصلوا وهم كانوا المبادرون في تشجيع الوزارة لانجاز مهامها في حكاية البيئة.
الى ذلك اكد عبدالرحمن صديق وهو ناشط بيئي ووزير البيئة السابق في الحكومة العراقية، على اهمية هذا التكريم للناشطين في مجال حماية البيئة وقال : نرى ان هذه المرة الاولى التي يتم فيها تكريم المهتمين بالبيئة ممن لهم باع في مجال حماية البيئة مما يدل على ان المؤسسات المهتمة بالبيئة غير قادرة على حماية البيئة وانما هي بحاجة الى مساعدة الاناس الاخرين ومنظمات المجتمع المدني.
من جانبه قال دلشاد عبدالرحمن محمد مدير بيئة مدينة دهوك ان عوامل عديدة مازالت تؤثر على البيئة في اقليم كردستان واضاف : عوامل عديدة اثرت على البيئة في العراق منها استخدام الاسلحة الكيمياوية وابادة الغابات في العهد السابق وتدمير القرى وحاليا بعد التنمية الاقتصادية والتوسع السكاني كل ذلك يؤثر بشكل سلبي على البيئة في كردستان.
واكد مدير بيئة دهوك على ضرورة الدعم الحكومي المستمر لحماية البيئة وقال بهذا الصدد : هناك عدة مشاكل في العمل البيئي ونحن نحتاج الى دعم اكثر ومن بينها الدعم التكنولوجي وبحاجة ايضا الى تدريب الكوادر وزيادة الوعي البيئي لدى المواطن .
XS
SM
MD
LG