روابط للدخول

خطط امنية جديدة في بغداد


اعلن قائد الفرقة (11) في الجيش العراقي المنتشرة في قاطع الرصافة اللواء الركن غسان جواد كاظم ان قيادة عمليات بغداد بدأت بتطبيق خطط امنية جديدة وضعت بعد دراسة الخروقات التي حدثت في السابق.
وقال كاظم لاذاعة العراق الحر ان الخطط الجديدة ستحد من تواجد وحركة الجماعات الارهابية في بغداد.
ومن الملاحظ ان شوارع بغداد تشهد انتشارا مكثفا للقطاعات العسكرية الثابتة والمتحركة ويتجاوز ذلك الشوارع العامة الى الاحياء والازقة وحتى مداخل واروقة بعض الدوائر الحكومية المهمة .
ويأتي هذا التكثيف في اطار خطط امنية جديدة وضعتها قيادة عمليات بغداد لمواجهة الخروقات التي تسببت في المرحلة السابقة في قتل وجرح الالاف من المدنيين.
ويقول قائد الفرقة (11) في الجيش العراقي المنتشرة في قاطع الرصافة اللواء الركن غسان جواد كاظم ان الخطط الامنية الجديدة وضعت بناءا على دراسة الخروقات التي حدثت في السابق .
وأكد كاظم في تصريح لاذاعة العراق الحر ان الخطط الجديدة ستحد من تواجد وحركة الجماعات الارهابية في بغداد كما اشاد بتعاون المواطنين في العاصمة مع قوات الامن الامر الذي يسهم في دعم حسن تنفيذ هذه القوات لمهامها، حسب قوله.
وكانت المصادر الامنية قد اشارت مؤخرا الى فرض طوق امني جديد حول بغداد الا ان كاظم قال ان الحديث عن مثل هذا الطوق ما يزال سابقا لاوانه .
من جانب اخر دعا المحلل الامني العراقي عامر العامري الى اعتماد العمل الاستخباري بدلا من تكثيف التواجد العسكري في شوارع بغداد .
ويقول العامري ان الحديث عن الطوق الامني ربما يعني ادخال تقنيات امنية متطورة في رصد ومتابعة الجماعات المسلحة لان هذا الطوق موجود في محيط بغداد منذ سنوات.

المزيد في الملف الصوتي المرفق:
XS
SM
MD
LG