روابط للدخول


متابعة لمناشدات تلقتها [نوافذ مفتوحة] من عدد من طلبة الاعدادية حول ضرورة تمديد فترة التهيئة للامتحانات النهائية، واذاعها البرنامج ضمن إحدى حلقاته السابقة، أجرى البرنامج تحقيقا حول تلك المناشدات، التقى خلاله المدير العام لتربية الكرخ ستار محمد كاظم، الذي اوضح أنه تم الإيعاز الى جميع المدارس بضرورة تنظيم دورات تقوية للطلبة المقبلين على الامتحانات.
واستعرض البرنامج أسماء المستمعين الذين بعثوا بإجابات صحيحة على لغز الحلقة السابقة وهو: [[ما اسم أكبر كواكب المجموعة الشمسية؟]]. ووصلتنا اجابات صحيحة من كل من:علي جاسم العبيدي من البصرة، وحمزة ساهي من الحمزة الشرقي، وحسين هادي، وخالد عبد الكريم عبد، ومن المستمع حسين الوهامي من السماوة الذي ارسل لنا هذه الأبوذية ايضا:
روحي وياك ما تكطع وصلها
وتفرح لو خبر منكم وصلها
تضل نبع المحبة أنت واصلها
عراق الحر ويصعب فراكك عليه
أما الشاعر علي أبو القمة من العمارة فارفق اجابته الصحيحة بهذا الدارمي:
شارد يخويه اشبيك لتضني محتاج
مهما الوكت يندار ما أنزع التاج
واجرى البرنامج لقاء مع المستمع مؤيد الفيلي من بغداد، الفائز في المسابقة بعد اجراء القرعة بين اصحاب الاجابات الصحيحة على اللغز.
وجواب اللغز هو: [[اكبر كواكب المجموعة الشمسية هو المشتري]].
وطرح البرنامج لغزين جديدين بعثت بهما المستمعة نهاد عباس من الديوانية.
الاول [[أين تقع قناة أوستاكي؟]]
والثاني [[كم سنة تعمر الفراشة؟]]
النافذة الفنية للبرنامج إستضافت الفنان فلاح ابراهيم الذي يستعد لتصوير فلم سينمائي جديد بعنوان [زهور كركوك] تأليف وأخراج الايطالي فالي بوس. وموضوع الفلم قصة حب بين شاب كردي وفتاة عربية، وتدور احداث الفلم بين روما وأربيل. كما يستعد الفنان فلاح أبراهيم حاليا لتصوير مسلسل تلفزيوني عن معركة الخفجي سيناريو صباح عطوان، واخراج مهدي عباس.
للمزيد يرجى الاستماع إلى الملف الصوتي المرفق.
XS
SM
MD
LG