روابط للدخول

ورشة عمل حول أمراض الجهاز الهضمي والكبد في كربلاء


تقيم دائرة صحة كربلاء ورشة عمل حول أمراض الجهاز الهضمي والكبد بحضور ومشاركة عدد من الأطباء الاختصاصيين.
مدير صحة كربلاء الدكتور علاء حمودي بدير قال في حديث لإذاعة العراق الحر ان الورشة نظمت بالتعاون مع كلية الطب بجامعة بابل، ووصفها بأنها تمثل فرصة لتبادل الأفكار والمعلومات بين الأطباء الذين قدموا من داخل وخارج العراق، مشيراً إلى افتتاح مركز صحي خاص بأمراض الجهاز الهضمي بكربلاء.
من جهته اكد رئيس الجمعية السورية لأمراض القلب الدكتور فائز صندوق على أهمية التواصل العراقي مع المؤسسات الطبية الإقليمية والدولية لتنمية وتطوير قطاعه الطبي، وبخاصة في مجال أمراض الجهاز الهضمي.
وعلى هامش ورشة العمل الطبية، أكد الدكتور منعم الخالدي من كلية طب بابل على أن ابرز الأمراض التي يعاني منها عديدون تتمثل في التهاب الكبد الفايروسي، وأوصى بأن يبدي المواطنون اهتماماً أكبر بنظافة الأطعمة والمشروبات التي يتناولونها.
مسؤول وحدة أمراض الجهاز الهضمي والكبد مستشفى الحسين العام الدكتور هادي عبد زيد صياح قال ان ورشة العمل التي تستمر لثلاثة أيام، خصص يومها الأول لإلقاء البحوث والمداخلات، فيما خصص اليومان الآخران لمعاينة المرضى بشكل مباشر من قبل الأطباء المشاركين في الورشة.
وفيما أبدى كربلائيون خلال لقاءات سابقة مع إذاعة العراق الحر انتقادات للخدمات الطبية في المستشفيات الحكومية ووصفوها بالمتردية، أعرب معاون عميد كلية الطب في جامعة كربلاء الدكتور محمد علي عن اعتقاده بأن الخدمات الطبية المقدمة في مستشفيات المدينة تشهد تطورا من وقت لآخر.
يذكر أن كربلاء شهدت افتتاح العديد من المراكز الصحية خلال العام الماضي، ويجري العمل الآن بمراكز أخرى، بينما شهد مستشفى الحسين وهو المستشفى الحكومي العام الوحيد في المدينة توسعاً في بناياته، وافتتحت فيه أقسام وردهات جديدة.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG