روابط للدخول

مفوضية الإنتخابات: عملية إعادة العد والفرز تبدأ الإثنين المقبل


فرج الحيدري يتحدث في المؤثمر الصحفي

فرج الحيدري يتحدث في المؤثمر الصحفي

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات انها ستشرع بإعادة عملية العد والفرز اليدوي في بغداد يوم الاثنين المقبل.
رئيس مجلس المفوضين فرج الحيدري قال خلال مؤتمر صحفي الخميس ان قرار الهيئة التميزية ملزم للمفوضية، لافتاً الى ان جهات دولية ومحلية ستشارك لمراقبة هذه العملية التي ستجري في فندق الرشيد ببغداد حيث ابدت الامم المتحدة والاتحاد الاوربي وجامعة الدول العربية رغبتها في القيام بدور المراقبة.
وفي الاطار نفسه، اكدت رئيسة الدائرة الانتخابية في المفوضية حمدية الحسيني ان الاجراءات التي ستتبعها المفوضية هي نفسها التي اتبعت سابقا، موضحة ان اصوات الناخبين في الخارج سيتم شمولها بعملية العد والفرز.
واكدت الحسيني ان الملاكات الخاصة بعملية اعادة العد والفرز تم تهيئتها، مشيرة الى انهم يتوقعون الانتهاء من تلك العملية خلال ثلاثة اسابيع، بعد ان تم تقسيم العمل على وجبتين ولمدة 12 ساعة يومياً.
من جهته اكد عضو مجلس المفوضين اياد الكناني ان عملية نقل الصناديق من المخازن الى مركز اعادة العد والفرز في فندق الرشيد سيخضع لرقابة امنية مشددة، موضحا ان عملية ادخال البيانات ستكون بعد يوم من عملية اعادة العد وان هذه الاجراءات ستكون جميعها تحت رقابة الصحافة والمراقبين الدوليين ومراقبي الكيانات السياسية.
يذكر ان الهيئة القضائية التمييزية اقرت في التاسع عشر من الشهر الجاري إعادة عد وفرز أوراق الاقتراع الخاصة بالانتخابات التشريعية يدويا في محافظة بغداد، استجابة للطعون التي قدمها إئتلاف دولة القانون وكيانات سياسية أخرى.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG