روابط للدخول

صحيفة بغدادية: الأديب يعلن نهاية الحوارات مع الإئتلاف الوطني العراقي


مازال المشهد السياسي طاغياً على صفحات الجرائد اليومية في بغداد.. فقد تسابقت معظم الصحف الثلاثاء بنقل خبر او قرار الهيئة القضائية التمييزية في مفوضية الانتخابات باستبعاد 52 مرشحاً منهم فائزون واهمال اصواتهم وعدم احتسابها لكياناتهم لشمولهم باجراءات المساءلة والعدالة. ونقلت صحيفة المشرق ما اوضحه القيادي في القائمة العراقية عدنان الدنبوس من ان "الذين تم شمولهم بالقرار من القائمة العراقية يبلغ عددهم 22 شخصاً، منهم 21 شخصاً لم يحصلوا على اصوات اصلاً".
ومن الاخبار التي اهتمت بها الصحافة البغدادية ايضاً، نفي ما تسرب من وسائل اعلام حول عرض نوري المالكي منصب رئيس الجمهورية او اي منصب آخر على صالح المطلك مقابل انشقاقه عن القائمة العراقية.
اما الحوارات والمشاورات بين دولة القانون والائتلاف الوطني العراقي فاختلفت المصادر في تحديد ما اذا كانت مستمرة او انها وصلت الى نهاية مسدودة مثلما نقلت صحيفة الدستور عن القيادي في ائتلاف دولة القانون علي الاديب الذي اعلن نهاية تلك الحوارات مقراً بوجود اختلافات في الافكار والاراء بين الائتلافين وصفها بانها واضحة.
جريدة الاتحاد من جهتها نشرت في عمود لها ان العقدة في تشكيل الحكومة ليست فقط في صراع القوائم على منصب رئيس الوزراء، ولكن ايضاً في مسعى القوائم لتقاسم السلطة أو ما يسميه الساسة المشاركة في اتخاذ القرار، حيث يبدو ان القوائم كلها تريد ان تكون في مقعد القيادة ولا يعرف احد من سيجلس في المقاعد الاخرى، أو ان التزاحم على مقعد القيادة سيكون بداية لرفع سقف المطالب على بقية المقاعد.
واخيراً نطالع من عناوين بعض الصحف
الزمان: شمول المحامين بسلفة المصارف وزيادة الراتب.
المدى: الهجرة والمهجرين تخصص مليون ونصف المليون دينار لكل أسرة مُسفرة تعود إلى العراق.
الصباح: البصرة ستحقق زيادة في انتاج النفط بمعدل 150 ألف برميل يومياً.
المشرق: امانة بغداد تعلن ان نصيب الفرد في بغداد من الماء الصافي سيكون الأعلى على مستوى دول المنطقة.
XS
SM
MD
LG