روابط للدخول

صحيفة كردية: الكرد لا يشكلون أكثر من 8% من الجيش العراقي


قالت صحيفة كوردستاني نوى ان نسبة الكرد في الجيش العراقي الان لا تتجاوز ال 8% في وقت كان من المفروض ان تكون 20% وان عملية ابعاد الضباط الكرد من القوات المسلحة العراقية مستمرة. وفي تصريح للصحيفة قال الناطق باسم قوات البيشمركة اللواء جبار ياور ان نسبة الكرد منخفضة وان اقل نسبة من الكرد ترغب في الانتماء الى القوات المسلحة العراقية لعدة اسباب منها الوضع الامني وعدم معرفة اللغة العربية اضافة الى المعاملة السيئة لبعض ضباط الجيش العراقي. واوضح ياورللصحيفة ان وزارة البيشمركة اولت اهتماما كبيرا بالقوة الجوية العراقية وبمشاركة الشباب الكرد في هذه القوة مشيرا الى ان 29 شابا كرديا يشاركون منذ اسبوع في بغداد بدورة في القوة الجوية وان 58 شابا كرديا لحد الان شاركوا في هذه القوة .
وفي خبر اخر كتبت صحيفة كردستان نوي ان شركة اسيا سيل اعلنت في مؤتمر صحفي عقدته الاثنين في السليمانية تفاصيل دقيقة عن نظام الدينار الجديد الذي اتبعته بعد ان كانت تعمل بنظام الدولار. وقال المدير التنفيذي للشركة ديار احمد ان عددا من وسائل الاعلام وجهت اتهامات الى الشركة بانها رفعت سعر المكالمات كاشفا بعض الاحصاءات والارقام التي تفند ذلك مشيرا الى ان الشركة تملك الحق في مقاضاة وسائل الاعلام هذه على الاتهامات التي تروج لها.
صحيفة ئاسو كتبت ان مجلس الوزراء في اقليم كردستان أقر كيفية تنفيذ الميزانية وصادق على التعليمات الخاصة بالتنفيذ واوعز الى الوزارات المباشرة بتنفيذ تفاصيل الميزانية. ونقلت الصحيفة عن رئيس الحكومة برهم صالح قوله ان المصادقة على الميزانية سيفتح مرحلة جديدة في عمل الحكومة وسيخلق حركة واسعة في تنفيذ المشاريع وتقديم الخدمات للمواطنين وان هذه المصادقة ستخلق فرصة اكبر لتوحيد الحكومة .
صحبفة روزنامه الاسبوعية تناولت اضراب اكثر من 600 سائق لسيارات الحمل العاملة على الحدود مع ايران في نقطة حدود حاجي عمر احتجاجا على سوء معاملة المسؤولين الايرانيين في الحدود. واضافت الصحيفة نقلا عن المضربين قولهم ان الموظفين الايرانيين لا يقدمون اي تسهيلات لهم وانهم يتعاملون معهم ببغض وضغينة وانهم لا يجدون في الجانب الاخر مكانا لايقاف سياراتهم مطالببين حكومة اقليم كردستان بحل مشاكلهم. واضافت الصحيفة ان المضربين سيستمرون في اضرابهم حتى تحل هذه المشاكل. واشارت صحيفة روزنامة الى ان الاضراب بدأ بعد ان قطع جنديان ايرانيان الطريق على السيارت بشكل استفزازي وقاما بتوجيه الاهانات لسائقيها مما دعاهم الى اعلان الاضراب عن العمل في نقل البضائع الايرانية الى داخل الاقليم.
صحيفة هولير نقلت عن العقيد الحقوقي ديدار عمر قادر مدير جوازات اربيل ان مشكلة فنية عطلت اصدار الجوازات في عموم محافظات العراق بما فيها العاصمة بغداد، حيث ان المديرية العامة للجوازات في بغداد وقعت عقدا مع شركة كبيرة لربط محافظات العراق كافة عن طريق الاقمار الصناعية وتوحيد معلومات المديريات في العاصمة وبقية المحافظات وهذا يعني ان الجوازات لن تصدرعن اي محافظة. واضاف قادر ان مديريته ستتمكن يوميا من اصدار 150 جوازا اذا ما اطلقت بغداد عملية اصدار الجوازات .
XS
SM
MD
LG