روابط للدخول

مشاركة تركية واسعة في معرض دولي لمعدات البناء في البصرة


تشارك عشرات الشركات التركية في معرض دولي لمعدات ومواد البناء يعد الأول من نوعه في محافظة البصرة.
المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام ويقام في مطار البصرة الدولي يتضمن عرض العديد من المعدات والمكائن الانشائية ذات التقنيات الحديثة.
وقال معاون مدير شركة الوسيط التي ساهمت في تنظيم المعرض ضياء محسن ان بعض الشركات الحكومية التابعة لوزارتي الصناعة والتجارة تشارك ايضاً في المعرض.
من جهته قال محافظ البصرة شلتاغ عبود في حديث لإذاعة العراق الحر ان معارض تجارية عديدة ستتبع هذا المعرض في المستقبل القريب، واشار الى ان الشركات التركية والإيرانية سبقت الشركات الأجنبية الأخرى بتسجيل حضورها في البصرة.
وقال القنصل التركي في البصرة علي رضا اوزجو في كلمة خلال حفل إفتتاح المعرض ان المحافظة تمتلك العديد من المقومات الإقتصادية التي تشجع الشركات التركية على الإستثمار فيها، وانتهز هذه الفرصة ليعلن عن وجود صعوبات يواجهها التجار ورجال الأعمال الأتراك الراغبين بالإستثمار في البصرة.
يذكر أن المعرض هو الثاني الذي تشهده البصرة في العام الحالي، إذ سبق وان شاركت عشرات الشركات الإيرانية في معرض اقامته غرفة تجارة محافظة خوزستان الإيرانية بالتعاون مع غرفة تجارة محافظة البصرة، ولكن بالرغم من تصاعد وتيرة إقامة المؤتمرات الإقتصادية والمعارض التجارية الا ان حركة الإستثمارات الأجنبية مازالت دون مستوى طموح الحكومة المحلية.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG