روابط للدخول

عبد المهدي: مرجعية النجف قلقة بشان تاخر تشكيل الحكومة


نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي

نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي

قال نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي ان المرجعية الدينية في النجف قلقة بشأن تاخر اعلان تشكيل الحكومة الجديدة، وترى في ذلك ثغرة كبيرة يمكن استغلالها.
عبد المهدي قال في مؤتمر صحفي عقده في النجف بعد لقائه المرجع الديني علي السيستاني لاطلاعه على آخر تطورات الوضع السياسي في البلاد، ان المرجعية تضغط باتجاه حصول توافقات بين جميع الكتل الفائزة من اجل الاسراع بتشكيلها.
وحول المفاوضات التي تجري بين الكتل السياسية الفائزة بالانتخابات اشار عبد المهدي ان المفاوضات بين جميع الكتل لا تزال مستمرة، لكنها لم تحسم بعد بسبب وجود عقبات.
وحول المفاوضات الجارية بين الائتلاف الوطني العراقي وائتلاف دولة القانون، بيّن عبد المهدي ان اللقاءات لا تزالت مستمرة، ولم يتم التوصل الى اتفاق بين الطرفين بسبب وجود خلاف حول آلية اختيار منصب رئيس الوزراء.
وقال نائب رئيس الجمهورية ان هناك اتفاقاً كاملاً بين الائتلاف الوطني العراقي والتحالف الكردستاني، معرباً عن ارتياحه لوجود توافق بالرؤى بين الطرفين.
ويرى عبد المهدي ان التوصل الى توافقات بين الكتل لتشكيل الحكومة يتطلب الاتفاق على قواعد واسس قوية تحقق ذلك التوافق مضيفا ان البلاد تعيش ازمة تشكيل حكومة.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG