روابط للدخول

مقتل خمسة عمال في إنفجار بمعمل في أربيل


ساحة المعمل التي وقع فيها الإنفجار

ساحة المعمل التي وقع فيها الإنفجار

قتل خمسة عمال واصيب عشرة اخرون بجروح في إنفجار وقع في معمل (اربيل ستيل) لإعادة صهر الحديد في إقليم كردستان العراق.
مدير المعمل علي ابراهيم قال حديث لاذاعة العراق الحر ان الإنفجار وقع في الساعة السابعة من صباح اليوم (الاحد) بالتوقيت المحلي، عندما بدأ العمال بتقطيع القطع الحديدية الكبيرة في احدى ساحات جمع السكراب بجانب المعمل قبل ادخالها لافران الصهر، واشار الى ان الإنفجار ادى الى مقتل خمسة عمال، اثنان منهم هنود، والاخرون من العرب العراقيين، واصابة عشرة اخرين، يخضع اثنان منهم لعمليات جراحية.
واشار إبراهيم الى ان المعمل الواقع جنوب غرب أربيل يعيد تدوير حديد السكراب الذي يعود الى مخلفات الجيش العراقي السابق من دبابات ومدرعات، لصناعة الحديد المسلح المستخدم في الابنية والانشاءات، مشيرا الى ان السكراب يضم في بعض الحالات قذائف مدفيعة وقذائف الدبابات، مرجحا ان يكون الانفجار نتج عن هذه المخلفات.
واضاف إبراهيم ان ساحة واسعة توجد بجانب المعمل لجمع حديد السكراب الذي يصل من محافظات وسط وجنوب العراق، وان قسماً منه يقطع الى قطع صغيرة بواسطة أجهزة لحام الاوكسجين قبل ارسالها للمعمل، ولفت الى إمكانية أن تكون إحدى القطع التي تم قطعها تحوي على قذيفة.
واستبعد مدير المعمل وجود عمل تخريبي او ارهابي وراء الحادث وقال: "لا نتوقع ان يكون الانفجار ناجماً عن عمل تخريبي او ارهابي لان هذا السكراب دائما يحتوي الى قذائف المدفعية والدبابات.
XS
SM
MD
LG