روابط للدخول

صحف كردية تركز على مقتل المصري والبغدادي


تناولت صحيفة هوال خبر مقتل أبو أيوب المصري وأبو عمر البغدادي وكتبت أن جثتي القتيلين قد وجدت في أنقاض المكان الذي قصفته الطائرات الأمريكية يوم الأحد الماضي والواقع في منطقة بربار شرقي تكريت. وأضافت الصحيفة أن وكالات الإعلام وبعد أن سمح لها بزيارة ميدانية إلى موقع الحدث أشارت إلى أن المكان كان عبارة عن خرابة وأنهم شاهدوا ملابس عسكرية وأثواب رجالية ونسائية ومواد تجميل وملابس داخلية نسائية إضافة إلى كتب دينية وتلفزيون وستلايت مما يدل على أن المكان كان دار استراحة دائم للقتيلين.
وأوضحت صحيفة هوال أن رئيس الوزراء نوري المالكي والجيش الأمريكي أكدا خبر مقتل الإرهابيين معلنين أن اسم القتيل الحقيقي هو (حميد داود محمد خليل الراوي) وانه الأمير الأول لدولة العراق الإسلامية ومنح من قبل القاعدة لقب أمير المؤمنين ومعروف بين الناس بأبو عمر البغدادي.
نشرت الصحيفة في خبر آخر أن البعثيين في العراق أصدروا بيانا مؤخرا يحذرون فيه من انقلاب يقوده نوري المالكي رئيس ائتلاف دولة القانون.
واعتبر البيان الجهود المبذولة من اجل تشكيل ائتلاف بين الأطراف المختلفة بالخطط الإيرانية مستبعدا أن تكون جهود المالكي من اجل استبعاد القائمة العراقية والحصول على منصب رئيس الوزراء، سببا في عودة العنف إلى العراق.
وكتبت الصحيفة انه كان من المتوقع أن يغادر الوفد الكردستاني المشترك إلى بغداد في وقت قريب من اجل البدء بالمباحثات مع الكتل العراقية الفائزة إلا أن الموعد تأجل إلى وقت لاحق بسبب قرار إجراء العد والفرز اليدوي للبطاقات الانتخابية في بغداد وان هذه الزيارة سيقوم بها الوفد بعد الانتهاء من هذه العملية والوصول إلى النتائج النهائية للانتخابات.
وأضافت الصحيفة استنادا إلى معلومات حصلت عليها أن الكتل الكردستانية الأربع قد قدمت أسماء مرشحيها للوفد المذكور وان روز نوري شاويس وفؤاد معصوم سوف يمثلان التحالف الكردستاني بينما سيمثل الجماعة الإسلامية محمد حكيم ويمثل محمد احمد كتلة الاتحاد الإسلامي بينما سيمثل شاهو سعيد كتلة التغيير.
صحيفة هوال كشفت عن اعتقال مطرب شعبي بتهمة ممارسة الجنس مع ابنتيه مشيرة إلى أن اعتقال المطرب الذي لم تشأ ذكر اسمه لأسباب تتعلق بانعكاس الأمر على ابنتيه اعتقل من قبل الشرطة بعد أن فرت ابنته الكبرى وعمرها 14 عام من البيت والتجأت إلى مركز الشرطة.
وأضافت الصحيفة ان الأب المعتقل كان يمارس الجنس بالقوة مع الفتاة وأختها الصغرى أمام أنظار أمهما التي كانت تخاف ان تتكلم.
ونقلت الصحيفة عن مصدر في الشرطة أن الأب المعتقل يبلغ من العمر 35 سنة وهو أب لأربعة أطفال وانه سيواجه عقوبة الإعدام أو السجن المؤبد وفقا للقانون العراقي.
المزيد في الملف الصوتي المرفق:
XS
SM
MD
LG