روابط للدخول

إلزام اصحاب المحال التجارية بتنظيف المساحات التابعة لهم


قررت امانة بغدد تحميل أصحاب وشاغلي المحال التجارية والأسواق والباعة المتجولين مسؤولية تنظيف الشوارع كُلاًّ حسب موقعه، ورفع النفايات والمخلفات الناتجة عن كافة الأعمال المتعلقة بهم وبنشاطاتهم التجارية.
وأكدت الأمانة على أن يتحمل المشمولون بأحكام القرار النفقات المترتبة على تنفيذه من خلال عدة طرق، يتمثّل أهمها في قيام اصحاب المحال التجارية والأسواق بتكليف شركات أو متعهدي تنظيف لتنظيف الشوارع التي تقع ضمنها عقاراتهم ومحالهم، على أن تجري هذه العملية بالتنسيق مع الدائرة البلدية الواقعة ضمن الرقعة الجغرافية للمواقع التابعة لهم وبإشرافها المباشر.
مدير العلاقات والاعلام في امانة بغداد حكيم عبد الزهرة قال في حديث لاذاعة العراق الحر ان الاسباب الكامنة وراء إتخاذ هذا القرار تتأتى من عدم اهتمام اصحاب المحال التجارية بجمع النفايات التي تنتج عن اعمالهم من اجل الارتقاء بمستوى تنظيف العاصمة .
هذه الخطوة وبالرغم من اهميتها، إلا انها لم تحظَ بالترحيب الكافي من قبل اصحاب المحال التجارية، ويشير (احمد)، صاحب محل لبيع المواد الغذائية في منطقة الشعب الى ان هناك ضرورات يتوجّب ان تعمل عليها امانة بغداد قبل أن تتخذ هذه الخطوة، تتمثل أهمها في عمليات تبليط الشوارع .
اما (قصي)، صاحب محل لبيع الادوات المنزلية في بغداد الجديدة، فيبدي إستغرابه من إتخاذ هذا القرار، ويؤكد ان اصحاب المحال التجارية هم من يقوم بتنظيف واجهات محالهم بصورة دائمة، وان أمانة بغداد لم تقم بتنظيفها قط.
يشار الى ان أمانة بغداد أكدت ان العمل بهذا القرار سيبدأ في الأسابيع القليلة المقبلة، وبخلافه ستقوم الأمانة والدوائر البلدية التابعة لها بأعمال التنظيف ورفع النفايات وإستيفاء اجور التنظيف من شاغلي الأسواق والمحال التجارية.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG