روابط للدخول

صحيفة بغدادية: مجلس محافظة ذي قار يدعو البابا لزيارة أور


بعد تصريحات القيادي في ائتلاف دولة القانون علي الاديب بان التيار الصدري حجر عثرة في مفاوضاتهم مع الائتلاف الوطني. نشرت صحيفة المشرق ما كشف عنه الناطق الرسمي باسم التيار الصدري صلاح العبيدي من ان اصرار دولة القانون على ترشيح المالكي لمنصب رئاسة الوزراء وراء عرقلة اندماج الائتلافين.
وعلى الجانب الآخر عرضت الطبعة البغدادية من صحيفة الزمان توقع قيادي في الكتلة العراقية طه اللهيبي ان تصل المفاوضات مع دولة القانون الى نهاية مفرحة.. فيما اكد حسين الشعلان القيادي في العراقية ايضاً ان الحوارات مع رئيس الوزراء لم تتجاوز مرحلة المجاملات الاجتماعية.
اما ملف السجون السرية وعلى خلفية ما نشرته صحيفة لوس انجلس تايمز الامريكية كتب باسم الشيخ في افتتاحية صحيفة الدستور ان السبب الرئيس في وجود اماكن حجز للحريات خفية عن الجهات المختصه وغير مصرح بها هو توالد الاجهزة الامنية وتعددها بعيداً عن الدستور ومن دون تشريعات تعترف بعملها وتدعم موقفها، ميليشيات غير قانونيه وان ارتدت الزي الرسمي وحملت بطاقات تعريف الدوله واستخدمت الياتها، هذه الميليشيات غير محسومة الولاء وتدين به لرجال السلطه وليس للدولة.
ويرى الكاتب بان المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير الدفاع عبد القادر العبيدي لم يكن موفقاً في اعطاء أدلة كافيه على عدم وجود هذه المعتقلات، وكان الاولى ان تقف الى جواره في المؤتمر السيدة وزيرة حقوق الانسان التي كان لها رأيها الداحض لما قاله العبيدي، واكدت ما نقلته الصحيفة الامريكية.
ومن الدستور الى الصباح الجديد التي نشرت نفي محافظة بابل ما أشيع عن قيامها بإزالة بعض معالم الآثار اليهودية في المحافظة ومن بينها قبر النبي حزقيال، فيما أكد ديوان الوقف الشيعي أن عمليات التأهيل التي يقوم بها لمأذنة مسجد النخيلة الآيلة للسقوط تبعد عن قبر النبي بنحو 100 متر.
في حين نقرأ في صحيفة المدى ما أكده المستشار الإعلامي لوزارة السياحة من أن دعوة مجلس محافظة ذي قار إلى بابا الفاتيكان بنيدكت السادس عشر لزيارة مدينة أور الأثرية وبيت النبي إبراهيم في المحافظة، هي رسالة عراقية واضحة تبين مدى التمسك العراقي بروح السلام والإخاء بين الشعوب والديانات، على حد قول المستشار الاعلامي للوزارة.
XS
SM
MD
LG