روابط للدخول

طرح مشاريع سياحية أمام الإستثمار لتزايد الطلب على إرتيادها


تعتزم هيئة السياحة العراقية طرح عدد من المرافق السياحية والترفيهية في بغداد امام الاستثمار الاجنبي، في اطار مساعيها الرامية لتطوير وتاهيل عدد من تلك المرافق لتتناسب وحجم الاقبال الواسع عليها، ومنها بحيرة الجادرية التي تعد احد المتنفسات القليلة التي يرتادها البغداديون.
الناطق الاعلامي بإسم هيئة السياحة عبد الزهرة الطالقاني اكد في حديث لاذاعة العراق الحر ان الهيئة طرحت للاستثمار مشروع اقامة مدينة العاب حديثة ومتطورة ومرسى للزوراق في بحيرة الجادرية.
ويقول مدير عام البحيرة جواد محمد ان مدينة الالعاب في الجادرية ستخصص لها مساحة تقدر 22 دونما، مشيراً الى ان هيئة السياحة تعتزم ايضا بناء موتيلات مخصصة للعرسان تمتاز بطراز حديث ممزوج بالتراث البغدادي، اضافة الى انشاء استوديوهات ضخمة تخصص لتصوير العرسان والحفلات التي تقام في بحيرة الجادرية.
ويشير معاون مدير بحيرة الجادرية محمود العاني الى ان من المشاريع الاستثمارية التي سيتم افتتاحها قريباً في البحيرة، ما يعرف بـ"مطعم التلة" الذي أُنشئ على مكان مرتفع كان مخصصاً في عهد النظام السابق لمدافع مقاومة الطائرات، موضحاً ان المطعم الجديد سيشرف على جميع معالم العاصمة بغداد وسيكون معلما مهماً من معالمها الجديدة.
ويقول الناطق الاعلامي بإسم هيئة السياحة عبد الزهرة الطالقاني ان جزيرة بغداد السياحية هي الاخرى سيكون لها نصيب من المشاريع الاستثمارية، ولفت الى ان تلك المشاريع ستشمل بناء مدينة ألعاب ونادٍ للبولنغ، مضيفا ان الهيئة عرضت ايضا نحو عشرة مرافق سياحية اخرى للاستثمار في محافظات البصرة والموصل وصلاح الدين.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG