روابط للدخول

صحيفة كردية: وزارة زراعة الإقليم تمنع إستيراد المنتوجات الأجنبية


نشرت صحيفة كوردستاني نوى اليومية نص رسالة رئيس الجمهورية جلال طالباني الى صحفيي كردستان بمناسبة عيد الصحافة الكردية، والتي اشاد فيها بعطائها الكبير وما حققه روادها خلال نضالهم الفكري منذ مئات السنين من أجل تحقيق هوية الشعب الكردي القومية والوطنية، وتمنى طالباني أن يجعل الصحفيون الكرد هذه الذكرى المجيدة مناسبة لاذكاء روح التسامح وقبول الآخر والسعي من أجل تحقيق مستقبل افضل، ومصير مشترك لمكونات شعب كردستان والعراقِ عموماً.
وتناولت صحيفة خبات نص رسالة رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني بهذه المناسبة التي هنأ فيها صحفيي كردستان، مشيراً الى ان يوم الـ 22 من نيسان عام 1898 لصدور صحيفة كوردستان الصحيفة الكوردية الاولى من قبل المناضلين البدرخانيين، يعتبر يوماً تاريخيا. وشدد بارزاني على مهمة الصحفيين الكرد في هذه المرحلة الحساسة متمنياً أن تكون توجهات الصحفيين في ظل الديموقراطية هي في خدمة تقدم المجتمع الكوردستاني.
صحيفة ئاسو قالت ان وزارة الداخلية في حكومة اقليم كردستان اصدرت تعليمات الى محافظات الاقليم الثلاث وادارة كرميان حول آلية حصول الموافقات على تنظيم المظاهرات والتجمعات العامة واشترطت التعليمات ان يكون المواطنون او الشخصيات المنظمة للتظاهرة او الاعتصام او التجمع او الاجتماع في الاماكن العامة قد حصلوا على اجازة من الجهات ذات العلاقة قبل 24 ساعة من اجراء التظاهرات او الاعتصامات. وان يحددوا مكان التجمع والتظاهرة مع تحديد موعد بدء التظاهرة وانتهائها بالإضافة الى تحديد أهداف وأغراض المظاهرة. كما اشترطت التعليمات كتابة اسماء ثلاثة الى خمسة اشخاص من منظمي التظاهرة مع تواقيعهم.
صحيفة كردستاني نوى نشرت منع وزارة الزراعة في الاقليم استيراد المنتجات الزراعية الاجنبية من اجل حماية الانتاج المحلي من ناحية وحماية جهود الفلاحين ومشاريعهم الزراعية وتشجيعهم على الزراعة وزيادة الانتاج. ونقلت الصحيفة عن مدير عام الخدمات في الوزارة حميد عبد الله ان الوزراة سعت من خلال هذا القرار الى دفع المزارعين المحليين الى استغلال الموسم الصيفي في الاقليم من اجل توسيع انتاج المحاصيل الصيفية والخضار وقد وجهت الوزارة كتاباً الى وزارة المالية في الاقليم لتقوم بمنع استيراد الخيار الاجنبي اعتباراً من الخامس والعشرين من هذا الشهر .
نبقى في كردستانى نوي التي تناولت استئناف الرحلات الجوية من مطار السليمانية ونقلت عن مسؤول العلاقات والاعلام في المطار دانا محمد سعيد ان اول رحلة انطلقت هي بين استوكهولم والسليمانية الليلة الماضية كما ان الرحلة المؤجلة عن ليلة اول امس بين اثينا والسليمانية وبالعكس قد انطلقت ليلة امس. وقالت مصادر مطلعة في مطار اربيل الدولي ان الرحلات الجوية بين اربيل وبلدان اوربا لا تزال متوقفة وانه من المؤمل ان تنطلق اليوم اول رحلة الى النمسالكن الرحلات بين اربيل والسويد والمانيا لم تبدأ بعد.
XS
SM
MD
LG