روابط للدخول

ميسان تفتح شوارعها المغلقة بعد تحسّن الأمن فيها


باشرت الحكومة المحلية في محافظة ميسان بفتح بعض الشوارع الرئيسة التي تم إغلاقها منذ انطلاق عملية بشائر السلام الأمنية عام 2008.
رئيس اللجنة الأمنية العليا في المحافظة محمد شياع قال ان قرار فتح الشوارع المغلقة وتقليص عدد السيطرات الأمنية الثابتة جاء على خلفية التحسن الأمني الذي تشهده المحافظة.
وأضاف شياع في حديث لإذاعة العراق الحر قرار رفع السيطرات تم اتخاذه لغرض تخفيف الازدحام المروري في مركز المدينة، فضلاً عن اعادة ترتيب هذه السيطرات بما ينسجم مع تطورات الوضع الأمني الجديد بعد إجراء مراجعة شاملة لمجمل الخطط الأمنية.
واستبعد شياع حدوث فراغ أمني، مؤكداً على ان الحاجة قد انتفت لبعض السيطرات، وأضاف قائلاً:
" وجود تلك السيطرات في الوقت الراهن يسبب عرقلة لحركة المواطن، وهذا ما حدث مع الشارع المحاذي لجسر الجمهورية والذي كان مغلقا منذ عملية بشائر السلام، وشملت الإجراءات إزالة بعض السيطرات في شارعي دجلة وبغداد (وسط مدينة العمارة) والسيطرات المقامة على الجسور الرئيسة".
من جهته أشار مدير إعلام شرطة محافظة ميسان المقدم ماجد عبد الله إلى ان هذا الإجراء يندرج ضمن تحديث الخطة الأمنية، بعد أن تم تعزيز الأماكن المهمة والحساسة في المحافظة، وقال انه تم استطلاع الاماكن التي تؤثر على الأمن في المحافظة، ووضع سيطرات بديلة في أماكن وعقد، بعد تشكيل لجان أمنية من مديرية الشرطة وقيادة الفرقة العاشرة لمتابعة الخطط الأمنية وتحديثها بين الحين والآخر.
على صعيد آخر قال عضو لجنة الأمن والدفاع في مجلس محافظة ميسان ميثم لفته ان اللواء إسماعيل عرار كاظم تسلّم منصب مدير عام شرطة ميسان وفقا لقرار مجلس المحافظة في جلسته 24 لسنة 2009 وبمصادقة وزير الداخلية .
يشار الى ان اللواء إسماعيل عرار كان قد حصل على تزكية من قبل 22 من أصل 23 عضواً حضروا تلك الجلسة.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG