روابط للدخول

صحيفة بغدادية : انباء عن مطالب بتسمية المثنى بالوركاء


تابعت صحيفة المشرق تخوف التيار الصدري من محاولة الالتفاف على قرار الهيئة التمييزية بإعادة العد والفرز .. فالناطق الرسمي باسم التيار الصدري صلاح العبيدي قال في تصريح للمشرق ان قرار الهيئة يوجب اعادة العد والفرز في 300 محطة، إلا ان هناك أشخاصاً من المفوضية يحاولون الترويج في وسائل الاعلام لإعادة العد والفرز في مدن بغداد كافة، وفي حال تمت اعادة العد والفرز في جميع مناطق بغداد (والحديث للعبيدي) فسيتم التلاعب من قبل بعض الاشخاص بنتائج الانتخابات لمصلحة جهة معينة (رفض العبيدي ان يسميها)، إلا انه المح الى الجهة التي أصرت على إعادة عمليات العد والفرز يدوياً اي ائتلاف دولة القانون، وبحسب الصحيفة.
اما عناوين صحيفة المدى فاشارت الى توقعات سياسيين بانعقاد أولى جلسات البرلمان مطلع الشهر المقبل .. في حين يكشف مصدر امني للصحيفة تفاصيل العملية العسكرية التي قضت على المصري والبغدادي زعيمي تنظيم القاعدة في العراق.
في سياق آخر .. قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باعادة الطلبة المرقنة قيودهم بسبب الغش الى مقاعد الدراسة اثار استياء واسعاً بين الاوساط الجامعية.
وقال تدريسيون فضلوا عدم الكشف عن اسمائهم في احاديثهم لصحيفة الزمان بطبعتها البغدادية قالوا: ان قرار وزارة التعليم العالي غير مسوغ ولا يستند الى مبادئ تربوية او منطقية وسيصب في خانة تشجيع الممارسات غير التربوية في الوسط الجامعي عبر التشجيع غير المباشر لحالات الغش.
وكان قرار مفاجئ للوزارة قد سمح للمفصولين بسبب الغش في الامتحانات بالعودة الي الجامعات واحتساب مدة الفصل تأجيلا دون ان يوضح خلفيات القرار او الاسباب الموجبة له، على حد ما ورد في صحيفة الزمان.

وبالعودة الى المشرق نقرأ خبراً عن تقدم عدد من مؤسسات المجتمع المدني في محافظة المثنى بطلب تغيير اسم المحافظة الى محافظة الوركاء. داعين الى الاقتداء بالمحافظات ذات الإرث الحضاري القديم في العراق مثل نينوى والانبار و بابل التي سميت تيمنا بهذه الحضارات و افتخاراً بها و بما قدمته للإنسانية من منجزات، بحسب تعبيرهم.
التفاصيل في الملف الصوتي المرفق:
XS
SM
MD
LG