روابط للدخول

الصحف البغدادية تنشغل بإعلان مقتل قادة القاعدة في العراق


انشغلت صحف الثلاثاء الصادرة في بغداد باعلان مقتل زعيمي تنظيم القاعدة في العراق ابو ايوب المصري وابو عمر البغدادي، اضافة الى قرار الهيئة التمييزية باعادة العد والفرز اصوات الناخبين في بغداد يدوياً، ونشرت صحيفة التآخي نفي قيادة عمليات بغداد مقتل البغدادي، مؤكدة انه معتقل لديها. ويرى المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد قاسم عطا أن تلك الشائعات تحاول التضليل على المنجز الامني الذي تحقق خلال السنوات الماضية.
وفي صحيفة الدستور كتب باسم الشيخ افتتاحية على صعيد اعادة العد والفرز انه في حال مطابقة نتائج العد الجديد مع النتائج القديمة التي اعلنتها المفوضية ستظهر اتهامات بالتأثير ومحاولة تغيير الحقائق واستلاب استحقاقات القوائم الاخرى للجهة التي طلبت هذا الاجراء وبالاخص ائتلاف دولة القانون. اما في حال حدوث متغير كبير بين النتيجتين (بحسب الكاتب) فهذا ايضاً يكون موضع خلاف لن تقبله القوائم الاخرى التي سترى فيه بانه استهداف مبيت تقف وراءه تصفيات سياسية وتأثيرات السلطة التنفيذية. وفي الحالتين سيُقحم المشهد السياسي في دوامة ازمة طاحنة لها بداية وربما ستكون نهايتها مقلقه جداً، وكما ورد في افتتاحية الصحيفة.
الرماد البركاني المنطلق من ايسلندا ووصول تأثيراته الى العراق، قلل من خطورته رئيس المركز الاقليمي للأنواء الجوية علي كريم في حديثه لصحيفة الزمان بطبعتها البغدادية. مشيراً الى ان وصول الرماد لن يؤثر على الحياة العامة وتأثيراته تقتصر على حركة الطيران.
في حين اوضح الطبيب احمد الرديني المتخصص بطب المجتمع ان الغاز المنبعث يحتوي على ابخرة معادن ويؤثر على الجهاز التنفسي وخاصة عند الذين يعانون الحساسية بمختلف انواعها والربو والاختناقات الاخرى وقد يؤدي الى زيادة نسبة السرطان، على حد قول الطبيب.
اما في جريدة الصباح فنقرأ عن تزايد الإقبال على السفر بواسطة القطارات في العراق لكن ليس بسبب تعطل حركة الطائرات بل اعادة تحديث المقاعد والأثاث وأجهزة التكييف وتوفير الخدمات المتنوعة في القطارات اضافة الى امانها واجورها الزهيدة، وطبعاً بحسب الصباح التي نقلت الخبر عن بيان اصدرته وزارة النقل.
XS
SM
MD
LG