روابط للدخول

اذاعة خاصة بجامعة دهوك


افتتحت في جامعة دهوك اذاعة خاصة الهدف منها ترسيخ وتوطيد العلاقة بين المجتمع والوسط الجامعي، بما يصب في خدمة المجتمع بشكل عام، خاصة وان الجامعة توسعت خلال الأعوام الأخيرة ولابد من تسليط الضوء على اخر الأنجازات والأكتشافات العلمية ليس في الجامعة فحسب بل في العالم بشكل عام.
الأكاديمي خضر دوملي من مديرية اعلام رئاسة جامعة دهوك وفي حديث مع اذاعة العراق الحر اوضح ان الدافع الآخر الذي جعلهم يقومون بافتتاح هذه الأذاعة هو احساسهم بوجود فراغ في كيفية استقطاب الأكاديميين والاستفادة منهم رغم وجود اكثر من عشر اذاعات محلية في دهوك.
واضاف دوملي سنحاول في هذه الأذاعة منح الفرصة للأكاديميين والطلبة لذا فاننا بهذه الأذاعة لن مجرد رقم يضاف الى عدد الأذاعات المحلية المتواجدة في دهوك.
واوضح الدكتور نزار عقراوي ان فكرة انشاء اذاعة جامعية اصبحت من الضروريات التي تنبغي ان تتواجد في الجامعة وخاصة بعد التوسع الكبير الذي شهدته جامعة دهوك خلال السنوات الأخيرة موضحا انها خطوة متأخرة نوعا ما كان ينبغي القيام بها منذ سنوات لأن الجامعة قد استقرت منذ اعوام اضافة الى انها الجامعة الحكومية الوحيدة في المحافظة.
وبخصوص المواضيع التي ينبغي ان تناولها هذه الأذاعة قال العقراوي "من المفترض ان تتناول المواضيع المتعلقة بالطلبة واساتذة الجامعة وابراز دور الجامعة في المجتمع والمراكز العلمية والأشتشارية المتواجدة في الجامعة والخدمات التي تقوم بها كما ان الأذاعات المحلية الأخرى تقوم بطرح مواضيع عامة تهم عامة الناس ونحن في الجامعة بحاجة الى اذاعة تتحدث عن الجامعة ودورها في المجتمع"
يشار الى ان جامعة دهوك التي تأسست في العام 1992 تضم حاليا 16 كلية ولديها اكثر من سبع مراكز علمية واستشارية وتدريبية اضافة الى معهد خاص بالتخطيط الأستراتيجي ويدرس في الجامععة نحو 11 الف طالب وطالبة.
XS
SM
MD
LG