روابط للدخول

قرب الاعلان عن اندماج الائتلافين الوطني العراقي ودولة القانون



اكد الناطق الرسمي بأسم حزب المؤتمر الوطني حسن الموسوي، الذي يتزعمه عضو الائتلاف الوطني العراقي احمد الجلبي، ان الساعان الثمان والاربعين المقبلة ستشهد الاعلان الرسمي عن اندماج الائتلافين الوطني العراقي ودولة القانون لتشكيل الكتلة النيابية الاكبر في مجلس النواب الجديد.
واضاف الموسوي خلال مؤتمر اصحفي عقده في النجف خلال احتفالية تكريم حضرها عدد من اعضاء الائتلافين: ان العقبات التي كانت تحول دون تحقق هذه الخطوة تم تجاوزها بعد مشاورات مطولة بين قادة الائتلافين مشيرا الى ان الباب بات مفتوحا لتحقيق الاندماج .
واكد عضو ائتلاف دولة القانون النائب خالد العطية ان هذه الخطوة هي اولية وستكون الخطوة التالية تحديد منصب رئيس الوزراء مشيرا الى ان حظوظ المالكي للترشح لولاية ثانية لهذا المنصب جيدة جدا. فيما اشار الناطق الرسمي بأسم حزب المؤتمر الوطني حسن الموسوي ان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر كان له دورا كبيرا في تحقق هذه الخطوة.
وياتي هذا الاعلان في وقت شدد فيه قادة ائتلاف قائمة العراقية الفائزة باكبر عدد من مقاعد البرلمان انه في حال عدم تمكنهم من تشكيل الحكومة واصرار ائتلاف دولة القانون على تشكيلها برئاسة المالكي لولاية ثانية سيعود الوضع في العراق الى المربع الاول .
XS
SM
MD
LG