روابط للدخول

75 % من العراقيين يفضلون متابعة الاخبار التي تخص المنطقة التي يسكنوها


اظهرت نتائج مسح عن اوضاع الاعلام في العراق اجرته منظمة D3 Systems الامريكية غير الحكومية ان 75% من العراقيين يفضلون متابعة الاخبار الخاصة بالمنطقة التي يعيشون فيها، في وقت اكد اعلاميون عراقيون ان هذا وقع حال يعيش فيه العراقيون.


واجري المسح الذي اعلن عن نتائجه يوم الاحد في اربيل لصالح منظمة ايركس IREX الاعلامية الامريكية العاملة في العراق الهدف منه تحسين قدرة المؤسسات الاعلامية العاملة في العراق والارتقاء من مهنيتها لتقديم ما يرغب به الجمهور من مشاهدته ومتابعته وكذلك مساعدة منظمة ايركس العاملة في العراق خلال تعاملها مع المؤسسات الاعلامية في العراق.
لمزيد من التفاصيل عن هذا المسح التقت اذاعة العراق الحر روب جونسون ممثل شركة D3 Systems في العراق الذي قال: في البداية تعاملنا مع شركة (KA) التي تعمل في العراق منذ عام 2003 ولمدة سبعة سنوات تعمل في مجال الاحصاءات والابحاث الاعلامية.
ولاحظ المسح تذبذبا في الاهتمامات ما بين منطقة كردستان العراق التي تتمتع باستقرار امني ملحوظ مقارنة بوسط وجنوب العراق.
الى ذلك يعتقد اعلاميون عراقيون ان ما توصل اليه المسح من استنتاجات تعتبر واقعية لما موجود في العراق من تدهور امني وسياسي، وبهذا الصدد قال الصحفي هيوا محمود عثمان مدير برامج العراق في منظمة السلام: لان الموضوع الاساسي في العراق هو السياسة لذا نرى ان العراقيين يتابعون ومنذ اربعة اشهر نتائج الانتخابات لانها مواضيع حيوية بالنسبة لهم والكل يريد ان يعرف موقعه خلال المرحلة المقبلة.
وعقب ياسين الربيعي مدير القسم العربي في راديو نوا على هذه النتائج قائلا: هذا واقع حال في العراق لان كل الامور متعلقة بالاحداث من بينها الامور الزراعية والاقتصادية والجميع ينتظر ما ستنتجه الاحداث والكل يتابع حتى يستفيد من الاشياء الايجابية التي ستتمخض عنها.
XS
SM
MD
LG