روابط للدخول

طفح المجاري ...المشكلة الاكبر في مناطق شرق القناة


لا يختلف الصيف كثيرا عن الشتاء في مناطق شرق القناة، التي تشكو من مشكلة باتت شبه دائمة ألا وهي طفح المجاري وانتشار برك المياه الآسنة.
ويشكو سكان مناطق العبيدي والكمالية وحي النصر والفظيلية والعماري من وضع الطرق والشوارع في مناطقهم التي تحولت الى مستنقعات.
وكان مواطنو هذه المناطق تفاءلوا خيرا برؤيتهم المعدات واجهزة الحفر والسيارات قرب منطقة الكمالية على طريق بعقوبة القديم، الا ان العمل ما لبثت ان توقف لاسباب غير معروفة، فتحولت عشرات الحفر الى مكبات للقمامة والى برك للمياه الآسنة.
المهندس علي ساجت ظاهر المدير العام لمجاري بغداد اكد وجود مشاريع استراتيجية تنفذ الان في حي الخنساء في الكمالية، ومنطقة حي القدس، وقال انها مشاريع عملاقة ستحل مشاكل تلك المناطق، التي عانت على مدى عقود من الزمن من طفح المجاري لعدم شمولها بمشاريع الصرف الصحي سابقا. ونفى توقف العمل الذي كان بدء اواخر العام الماضي، مشيرا الى انه ومن المقرر ان تستكمل تلك المشاريع في غضون عامين. واضاف لقد حصلت توقفات بسيطة لاسباب فنية، وثمة لجان هندسية تتابع اداء الشركات الاهلية العراقية التي تتولى التنفيذ وفق مواصفات عالمية.
وتوقع المهندس علي ساجت ظاهر ان تطرأ تغييرات واضحة خلال العامين المقبلين على مناطق شرق القناة وشرق الرصافة ايضا بعد اكمال العمل في مشاريع المجاري وتبليط الشوارع عقب ذلك.
XS
SM
MD
LG