روابط للدخول

مستشفيات الموصل تعاني من نقص في الأجهزة وليس من الكفاءات الطبية


جانب من المؤتمر السنوي الخامس لجمعية جراحي العظام العراقيين

جانب من المؤتمر السنوي الخامس لجمعية جراحي العظام العراقيين

على الرغم من تعرض الاطباء والاختصاصيين في الموصل للاختطاف والقتل أوالتهديد بهما، ما دفع العديد منهم الى هجرة المدينة او حتى العراق، إلاّ ان الملاكات الطبية في مستشفيات الموصل.

ومنهم اختصاصيون في جراحة العظام والمفاصل مستعدون لاجراء مختلف العمليات الجراحية، لكنهم يشكون من شحة المستلزمات والاجهزة الطبية. واوضح مدير شعبة جراحة العظام والكسور في المستشفى الجمهوري الدكتور رباح عبد الله، ان المستشفى يقوم بكافة عمليات المفاصل والعظام مجانا، وقد اجرى بالفعل نحو 15 عملية بما هو متوفر من اجهزة في المستشفى، بينما اكد مدير مستشفى السلام في الموصل الدكتور ساطع الدباغ ان لجوء بعض المرضى الى مستشفيات خارج الموصل لاجراء عمليات جراحية يعود الى النقص الذي تعاني منه في الاجهزة الاختصاصية وليس في الخبرات العلمية، موضحا ان العمليات الجراحية الخاصة بالمفاصل التي تجري خارج العراق يمكن ان تجرى هنا ولكن بعد توفر الاجهزة الضرورية.
جانب من المؤتمر السنوي الخامس لجمعية جراحي العظام العراقيين

وقال مدير شركة الحكماء للادوية في الموصل الصيدلاني حسام الفخري، ان الاجراءات الروتينية في الوزارت والدوائر الحكومية تؤخر تسهيل انتاج الادوية من قبل الشركات الاهلية، ومنها ادوية العظام والمفاصل.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي العراقي.
XS
SM
MD
LG