روابط للدخول

صحف عراقية: حوارات سياسية تقترب من بلورة صيغة لتشكيل حكومة شراكة


عناوين بعض الصحف كانت متفائلة، اذ اشارت الى ان الحوارات السياسية تقترب من بلورة صيغة نهائية لتشكيل حكومة شراكة، في حين اشارت صحف منها الزمان بطبعتها البغدادية الى ان التحالف بين الائتلافين يواجه تحدياً جديداً نظرا لتمسك ائتلاف دولة القانون بنوري المالكي مرشحا لرئاسة الوزراء.
وفي ذات السياق نفى قياديون في ائتلاف دولة القانون تقديم اي اغراء لمرشحين ينتمون الى القائمة العراقية لترك كتلتهم والانضمام الى القائمة. واعتبر خالد الاسدي القيادي في دولة القانون ان كتلتهم هي اغراء بحد ذاتها، وطبعاً بحسب صحيفة الزمان.
هذا تابعت الصحف ردود فعل السياسيين تجاه تصريحات او تحذيرت رئيس القائمة العراقية اياد علاوي من نشوب حرب طائفية إذا ما استُبعدت قائمته من الحكومة المقبلة. ووصف القيادي في ائتلاف دولة القانون علي الأديب تلك التصريحات بأنها تمثل تهديداً واضحاً للكتل السياسية، واصفا إياها بأنها لغة غير ديمقراطية. ونقلت صحيفة المدى عن الاديب قوله: ان تهديدات علاوي توحي بأن العنف هو ما يؤمن به بعض الأشخاص المنتمين لقائمته، وعلاوي على الأقل لديه القدرة على فعل ذلك، بحسب تعبير الاديب.

والى صحيفة الصباح التي تصدرها شبكة الاعلام العراقي، التي قالت ان الحكومة المحلية في محافظة ذي قار وجهت دوائرها بإلزام جميع الموظفين بعدم التدخين داخل مؤسساتها، اضافة الى منع ادخال علب السكائر الى دوائر الدولة من قبل الموظفين والمراجعين، والزام المحال والاكشاك الموجودة داخل المؤسسات بعدم بيع السكائر، فضلاً عن تخصيص غرف واماكن خاصة بالمدخنين، كل ذلك بعد انضمام العراق إلى برامج الصحة العالمية لحظر التدخين في الأماكن العامة.
ونبقى في ذي قار ولكن مع صحيفة المشرق، التي ذكرت ان دائرة صحة المحافظة سجلت أكثر من 290 حالة إصابة بمرض السرطان وبأنواعه المختلفة في ناحية الفهود جنوب الناصرية، التي تعرضت خلال سنوات الحرب إلى قصف بالقنابل العنقودية وانواع اخرى من الأسلحة المسرطنة، إضافة إلى تعرض الناحية إلى تلوث بيئي مدمر شمل الماء والهواء، كما ورد في صحيفة المشرق.
XS
SM
MD
LG