روابط للدخول

الحياني: رئيس وزراء الأردن يستعد لتهنئة نظيره العراقي المقبل


السفير سعد الحياني

السفير سعد الحياني

كشف السفير العراقي في عمّان سعد الحياني ان رئيس الوزراء الأردني سمير الرفاعي سيقوم بزيارة بغداد بعد تشكيل الحكومة العراقية.
السفير الحياني قال في تصريح صحفي إن الزيارة ستكون في إطار تهنئة رئيس الوزراء العراقي المقبل، وإبرام اتفاقيات جديدة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيراً إلى أن السفارة العراقية في عمان تعكف على إجراء الترتيبات اللازمة للزيارة إلى أن يحين موعد تشكيل الحكومة العراقية.
وكان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني قال إنه يؤمن بالشعب العراقي وقدرته على بناء مستقبله، لافتاً الى ان هناك تقدماً ملحوظاً أنجز في العراق عبر السنتين الماضيتين، واصفاً الانتخابات بأنها كانت خطوة رئيسة في الاتجاه الصحيح، وقال ان صندوق الاقتراع كان له الأثر الكبير على المجتمع العراقي.
العاهل الأردني الذي كان يتحدث في جلسة حوارية مع مجلس شيكاغو للشؤون العالمية أضاف ان هناك تفهماً أعمق في المنطقة للشعور الوطني العراقي، وان العراقيين يسيرون نحو الضوء رغم ان عملية تجاوز الأوضاع قد تأخذ سنة أو اكثر.
وقال الملك عبد الله إنه يؤمن بالعراق والشعب العراقي، ويعتقد أن هذه مرحلة جديدة من حياتهم سيكون لها تأثير كبير على استقرار بلادهم وبالتالي على الدور الذي يجب أن تلعبه الولايات المتحدة ، لافتاً الى أن ثمة قصة جيدة تتشكل، وبالنهاية فإن العراقيين هم من سيحدد الدور الأميركي داخل العراق.
XS
SM
MD
LG