روابط للدخول

بعد طهران، وفد القائمة العراقية يحط في عمّان


الشيخ حسين الشعلان

الشيخ حسين الشعلان

يزور وفد من القائمة العراقية العاصمة الأردنية عمان، ومن المتوقع أن يلتقي الوفد العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني وكبار المسؤولين الاردنيين في الأيام القليلة المقبلة.
وكان الوفد وصل عمان صباح الخميس قادما من طهران ضمن سلسلة اللقاءات التي تجريها القائمة مع دول الجوار العربي والإسلامي، وقال عضو الوفد الشيخ حسين الشعلان في حديث لإذاعة العراق الحر إن زيارة الوفد الى العاصمة الإيرانية جاء ضمن سلسلة زيارات حرصت القائمة العراقية على القيام بها الى دول الجوار كافة لإطلاع حكوماتها بآخر المستجدات الجارية في الساحة العراقية، إضافة الى تطمينها على طروحات القائمة التي تؤكد على ضرورة إقامة علاقات حسن جوار مع هذه الدول. مبينا ان الجانب الايراني كان مستمعا جيدا الى مجمل ما دار خلال اللقاء، متمنياً ان يتوج هذا الاستماع الى تفهم لدى الايرانيين يؤثر ايجابا على العلاقات بين البلدين بشكل عام وعلى العلاقات مع القائمة العراقية بشكل خاص.
وردا على سؤال يتعلق بلقاء الوفد الزعيم الديني مقتدى الصدر قال الشعلان ان زيارة طهران كانت على عجالة، واستغرقت يوماً واحداً، الامر الذي حال دون لقاء السيد الصدر، مؤكدا على ان المنافذ مفتوحة مع التيار الصدري، وان مثل هذا اللقاء مهم ومن الممكن ان يتحقق قريباً.
وحول زيارة القيادي في القائمة العراقية طارق الهاشمي الى المملكة العربية السعودية التي تزامنت مع زيارة الوفد الى ايران ولقائه العاهل السعودي أوضح الشعلان أن الهاشمي حمل رسالة تطمين عن توجهات القائمة العراقية المنفتحة على دول الجوار كافة، وهي ذات الرسائل التي حملها الى باقي دول الجوار التي قام بزيارتها.
يشار الى ان وفد القائمة العراقية الذي يرأسه رافع العيساوي سيقوم منتصف الاسبوع المقبل بزيارة عدد من الدول العربية في أطار جولة لشرح توجهات ورؤية القائمة المنصبة في رسم ملامح و شكل الحكومة العراقية المرتقبة.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG