روابط للدخول

صحيفة بغدادية: تحالف بين العراقية ودولة القانون في الأيام المقبلة


المسافات بين الكتل السياسية الفائزة بالانتخابات بين مد وجزر من خلال تصريحات السياسيين، فصحيفة الدستور تقول ان مصادر مطلعة في القائمة العراقية كشفت لها عن وجود مشروع مطروح يتضمن تحالف العراقية مع دولة القانون على اعتبارهما من اكبر الكتل التي حصلت على الاصوات، مؤكدة تلك المصادر ان الايام المقبلة ستشهد تحالفاً بين الكتلتين بعد ان يتم تقاسم منصب رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء فيما بينهما. وتشير المصادر ايضاً الى ان النقطة التي تختلف فيها العراقية مع دولة القانون هي انها تريد الجلوس على الطاولة المستديرة لوضع النقاط على الحروف بينما دولة القانون تعتبر الجلوس على هذه الطاولة على انها جلسة تعارف وهذا ما ترفضه العراقية.
اما تصريحات زعيم التيار الصدري الاخيرة فعدّها القيادي في كتلة دولة القانون خالد الاسدي اراء شخصية لا تدخل في سياق الحوارات بين الائتلافين. وقال الاسدي في تصريح لصحيفة الزمان بطبعتها البغدادية: كان الاجدر بالسيد مقتدى الصدر كونه يمثل احد رموز الحوزة العلمية ان يدفع باتجاه توحيد الشعب، على حد قول الاسدي للصحيفة.
من جانب آخر .. تابعت الصحف البغدادية توالي زيارات قادة الكتل السياسية الى المملكة العربية السعودية .. حتى اشارت صحيفة المشرق في احد عناوينها الى ان قبلة الكتل السياسية تتحول من طهران الى الرياض. في حين وصفَ القيادي في ائتلاف دولة القانون عزة الشابندر تلك الزيارات بانها الدعوة الواضحة للتدخل في الشأن العراقي. واضاف الشابندر في تصريح لـ(المشرق) ان هذه الزيارات تشير وبشكل واضح الى ضعف الشخصية الوطنية العراقية، ولا وجود لها في الداخل، اضافة الى ضعف قدرة القادة السياسيين في رسم الخريطة السياسية للبلاد، بحسب تعبيره.
وبعيداً عن الشأن السياسي .. صور فضائية لتعزيز عملية التعداد العام للسكان .. هو ما اخبرتنا به جريدة الصباح على لسان رئيس الجهاز المركزي للاحصاء وتكنولوجيا المعلومات في وزارة التخطيط والتعاون الانمائي الدكتور مهدي العلاق، الذي افاد بان الجهاز قد وقع اتفاقية مع شركة عالمية لتجهيزه بالصور الفضائية للمناطق لما لها من اهمية كبيرة في تحديث عمليات الترقيم والحصر للمناطق والوحدات السكنية من خلال تسقيط جميع البيانات الميدانية على الخرائط الجديدة، للافادة منها في عملية التعداد العام للسكان المؤمل تنفيذه في تشرين الاول المقبل.
XS
SM
MD
LG