روابط للدخول

طعون الإنتخابات تثير ردود أفعال بشان تأخر تشكيل الحكومة


ما ان تلوح في الافق آمال بالانتهاء من عملية تشكيل الحكومة والوصول الى توافقات حقيقية بين الكتل الفائزة بالإنتخابات، حتى تتأجج المواقف منذرة بحدوث ازمة جديدة قد تهدم بمعولها كل ما أتفق عليه ما يؤدي الى قلق الشارع العراقي برمته.
مصدر القلق الحالي جاء بعد ان قدم ائتلاف دولة القانون وثائق ومستندات مادية تؤكد حصول تزوير لصالح قوائم اخرى، دون إعلان اي تعليقات من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لتأكيد او نفي صحة تلك الوثائق، ما ضاعف من قلق المواطن الذي اضحى تشكيل الحكومة بالنسبة له من الاولويات..
بعض المواطنين ناشدوا السياسيين للتعجيل في عقد التفاهمات لتشكيل الحكومة، كما طالب المواطن جعفر حسين من مفوضية الانتخابات التعامل مع الطعون بشكل قانوني.
الشابة آلاء تعدُّ التزوير حالة طبيعية في أي انتخابات، وتعطي مثالاً على ذلك ما حدث في الانتخابات الاميركية التي لم تخلُ من التزوير، الاء ترى ان على السياسيين الفائزين في الانتخابات الاسراع في تشكيل الحكومة لوقف العنف في العراق.
وبدت المواطنة ام موج غير راضية عن اداء السياسيين مؤكدة تقصيرهم تجاه المواطن الذي استجاب لنداءاتهم وانتخب ممثليه، مؤكدة ان ما يثار من وجود عمليات تزوير انما هي محاولة للتمسك بالكرسي على حد قولها.
ويشير المواطن خالد راضي الى ان عمليات الشد والجذب الحاصلة بين الكتل السياسية وتبادل الاتهامات فيما بينها، ادت الى اثارة الشكوك لدى المواطنين.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG