روابط للدخول

تحديد 8 آيار موعداً نهائياً لإنتخابات إتحاد كرة القدم


حدّد الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم مهلة عشرة أيام لهيئته العامة لتقديم المقترحات الخاصة باللوائح الانتخابية، على ان يحدد يوم الثامن من آيار المقبل الموعد النهائي للانتخابات.
عضو الاتحاد عبد الخالق مسعود وصف الاتفاق الذي تم في اجتماع عقدته الهيئة العامة الاربعاء برآسة رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي، بالايجابي لأنه يأتي بعد سنوات من الشد والجذب بين الاتحاد وهيئته العامة من جهة، وبينه وبين اللجنة الاولمبية من جهة اخرى.
وكانت اللجنة الاولمبية قد علقت قرار حل اتحاد الكرة في اذار الماضي ورسمت خارطة طريق مع الاتحاد لاجراء الانتخابات في موعد اقصاه نهاية نيسان الحالي، الان ان الاتحاد الدولي لكرة القدم اوضح انه سيدرس اللوائح وقرر اجراء الانتخابات في موعد أقصاه نهاية تموز المقبل اي بعد انتهاء بطولة كأس العالم في جنوب افريقيا، ويؤكد اللاعب الدولي السابق احمد راضي وهو احد اعضاء الهيئة العامة، انه لا ضير من اجراء الانتخابات نهاية تموز.
ويبلغ مجموع اعضاء الهيئة العامة 63 عضوا في حين تغيب عن الاجتماع رؤساء ستة اندية هي الزوراء والنجف والميناء والحدود والديوانية، وقد اعرب عضو الاتحاد هادي جواد عن امله بحضور الاندية المتغيبة في اجتماع الثامن من ايار المقبل، فيما أشاد عضو الهيئة العامة فهمي العامري بالاجتماع الذي شهد ولاول مرة اتفاقا بين جميع اعضاء الهيئة العامة على حد قوله.
ويبدي بعض المراقبين شكوكاً باجراء الانتخابات في ايار او تموز المقبلين، إذ يتوقع الاعلامي الرياضي ضياء حسين ان يقوم الفيفا بالتمديد لعمل الاتحاد الحالي بعد تموز المقبل.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG