روابط للدخول

إستئناف العمل في مشروع طريق ستراتيجي بميسان


مشروع الطريق الحولي وجسر الدفاس

مشروع الطريق الحولي وجسر الدفاس

يعد مشروع الطريق الحولي وجسر الدفاس من المشاريع الإستراتيجية في محافظة ميسان التي تنفذها الهيئة العامة للطرق والجسور بكلفة تقدر 60 مليار دينار عراقي.
ويقول محافظ ميسان محمد شياع السوداني ان وتيرة العمل في المشروع الذي يعمل على ربط مدخل محافظة ميسان باتجاه مدينة البصرة مع مخرج المحافظة باتجاه بغداد، تسير بشكل متصاعد وان نسب الانجاز في ارتفاع، بعد توقّف فيه إثر تلكوء الشركة المنفذة وحدوث انحرافات في مسار الركائز الكونكريتية.
السوداني أكد في حديث لإذاعة العراق الحر أن العقبات تم تجاوزها، وبوشر بأعمال التنفيذ بعد متابعات مستمرة ولقاءات مع وزيرة الإسكان والأعمار لتذليل المعوقات التي يواجهها المشروع.
ويشير المهندس المقيم سعدي عبد الرضا إلى أن نسبة الانجاز في المشروع وصلت إلى 40 %، وتحدث لإذاعة العراق الحر عن المواصفات الفنية للمشروع، وما سيحققه من أهمية للمحافظة في حال انجازه، قائلاً:
" يتكون المشروع من ثلاثة مجسرات، الأول على طريق (عمارة - بغداد)، والثاني على طريق (عمارة - بتيرة)، والثالث على طريق (عمارة - بصرة)، بالإضافة الى جسر رابط على نهر دجلة، طريق يوصل بين هذه المجسرات، هو جسر الدفاس بطول 13.5 كلم".
المهندس عبد الرضا قال ان أهمية جسر الدفاس والطريق الحولي تتأتى من انه سينهي المعاناة المتمثلة بمرور السيارات الواصلة من بغداد إلى البصرة وبالعكس عبر مركز مدينة العمارة، حيث سيعمل المشروع على تقليل نسبة الاختناقات المرورية والحوادث وما تتعرض له الطرق الداخلية من تلف نتيجة مرور مركبات الحمل الثقيلة بحمولاتها الكبيرة عبر طرق مركز المدينة.
وبحسب بعض المواطنين فان مركز مدينة العماره يشهد حدوث اختناقات مرورية وان هذه المشاريع ستعمل على تقليل نسبة الاختناقات، فضلا عن مظهرها الجمالي الذي ستضيفه إلى المدينة.
ويرى مسؤولون محليون أن مشروع الطريق الحولي يعد من اكبر المشاريع التي تنفذها هيئة الطرق والجسور، وانه في حال انجازه سيسهم في تطوير منظومة النقل في المحافظات الجنوبية.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG