روابط للدخول

صحيفة بغدادية: غموض موقف الاردن حيال مذكرة الاعتقال بحق رغد


مواقف رئيس مجلس محافظة البصرة جبار أمين جابر اللطيف الذي ينتمي الى ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي حظيت بمتابعة صحيفة الدستور في عددها ليوم الثلاثاء بشأن احياء مشروع اقليم البصرة. وقالت الصحيفة ان ممثل المجلس الاسلامي الاعلى في مجلس محافظة البصرة اعتبر تلك الدعوة لاحياء مشروع اقليم مستقل لهذه المدينة، جاءت بعدما تضررت المصالح السياسية لتلك الاطراف في الانتخابات.

على صعيد آخر فان غموض موقف الاردن حيال مذكرة الاعتقال بحق رغد الابنة الكبرى للرئيس السابق صدام حسين، هذا الموقف كان له مساحة في بعض صحف يوم الثلاثاء الصادرة من بغداد.. اذ اشار الخبير القانوني طارق حرب في تصريح لصحيفة الزمان الى ان عملية تسليم ابنة الرئيس السابق تتأثر بالجوانب السياسية وان كانت الدول المصيفة ستنفذ الاوامر ام لا!.. موضحاً ان الاردن رفضت تسليم العديد من الشخصيات التي سبق وان تم طلبهم من الانتربول بحجة عدم امتلاك عناوينهم وغيرها من الحجج، على حد قول حرب للصحيفة.

مفوضية الانتخابات التي منحت صلاحية تسمية المرشحين عن المقاعد التعويضية الى رؤساء الكتل الفائزة سيؤدي الى ظهور خلافات بين الائتلافات الكبيرة الفائزة بحسب ما تناقلته صحيفة التآخي الناطقة باسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني عن وكالات انباء. وكشفت مصادر مطلعة ان اول بوادر الخلاف ظهرت في القائمة العراقية، حيث بدأت المكونات الداخلة في تحالف العراقية تطالب بحقها بأحد المقعدين المخصصين لها. والخلافات كما يتوقع المصدر سوف تتصاعد في الايام المقبلة قبل ان تحسم القائمة أمرها بترشيح من تريده الى مجلس النواب، حسبما ورد في صحيفة التآخي.

ومنها الى المشرق التي اشارت الى المقترح الذي رفعته اللجنة العليا للتعداد العام للسكان والمساكن في العراق بتشكيل هيئة وطنية للأشراف على التعداد السكاني المؤمل اجراؤه في شهر تشرين الاول المقبل. ليُبين مدير اعلام الجهاز المركزي للاحصاء في وزارة التخطيط عبدالزهرة الهنداوي عدم وجود ممانعة من قبل اللجنة العليا للتعداد السكاني من مشاركة خبراء في التعداد من الدول العربية والاجنبية، وذلك في تصريح لصحيفة المشرق.
XS
SM
MD
LG