روابط للدخول

برهم صالح: إقليم كردستان منطلق لتعزيز علاقات العراق مع محيطه العربي والاقليمي


قال رئيس حكومة اقليم كردستان العراق برهم صالح ان حكومته تسعى أن تجعل من الإقليم منطلقاً لتعزيز علاقات العراق مع محيطه العربي والاقليمي.
تصريحات صالح جاءت بعد استقباله في اربيل الاثنين امير رأس الخيمة في دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ سعود بن صقر القاسمي، مشيرا الى ان هناك تعاوناً اقتصادياً بين الاقليم ودولة الامارات العربية المتحدة. واضاف صالح في تصريحات ادلى بها للصحفيين، قائلاً:
"نريد ان تكون هذه المنطقة الامنة من العراق منطلقاً لتعزيز علاقات العراق مع محيطه العربي والاقليمي، وهذا سيكون فيه خير للعراق والمنطقة".
واشار صالح الى ان حكومة الاقليم بحثت امكانية جلب الاستثمارات الاماراتية الى اقليم كردستان، إضافة الى محاولاتها جذب الاستثمارات العراقية الموجودة في دولة الامارات ايضاً، واضاف قائلاً:
"هناك مشاريع نحن بصدد التباحث بشأنها فيما يتعلق بالمشاريع الاستثمارية واستثمارات اماراتية وغير اماراتية في اقليم كردستان، وخلال زيارتي الاخيرة الى الامارات اكدت لهم ان كردستان جزء من هذا العراق الواعد، ودعوتهم ان ياتوا الى بلدهم والمشاركة في اعادة اعمار العراق".
واكد صالح ان زيارة امير رأس الخيمة الى اقليم كردستان دليل على وجود تعاون اقتصادي وتعزيز العلاقات بين الطرفين واضاف:
"نحن من دعاة تعزيز العلاقات مع اخوتنا العرب واخوتنا في الامارات وان زيارة سمو الشيخ الى اربيل تاكيد على اهمية هذه العلاقات وتاكيد على التعاون الاقتصادي المشترك".
كما اكد صالح ان اقليم كردستان يتمتع بثقل سياسي وحضور اقتصادي في العراق، ما يجعله ذا مكانة مهمة في المنطقة.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG