روابط للدخول

مليون دولار من اليونيسيف لرفع المستوى الصحي والتعليمي في "المناذرة"


في بادرة لدعم الاقضية والنواحي ومساهمة منها من اجل رفع المستوى الصحي والتعليمي في العراق قررت منظمة اليونيسف العالمية تخصيص مبلغ مليون دولار لاحدى اقضية محافظة النجف، اذ وقع الاختيار على قضاء المناذرة يتم صرفها على قطاعي الصحة والتربية وتنمية الطفولة.
رئيس مجلس محافظة النجف الشيخ فائد كاظم نون اكد ان الحكومة المحلية رحبت بالمبادرة، وقال ان لجنة تم تشكيلها من داخل المجلس لفتح حساب مصرفي بالمبلغ وتحديد آليات صرفه.
قضاء المناذرة والذي يعرف باسم ابو صخير الواقع على بعد 15 كيلو مترا جنوب النجف يعد من اهم الاقضية نظرا لاهميته التاريخية حيث وجدت على أرضه دولة المناذرة قبل مئات السنين وما زالت اثارها موجودة لحد هذه اللحظة.
رئيس المجلس البلدي لقضاء المناذرة المهندس عبد الكريم جودي اشار الى حاجة القضاء للعديد من المشاريع في شتى المجالات، فضلا عن حاجتها الى انشاء متحف توضع فيه الاثار التي تحتويها المنطقة، حفاظا عليها من ايدي العابثين وليكون مرفقا ثقافيا يساهم في انجاح النجف عاصمة الثقافة الاسلامية عام 2012 .
اهالي القضاء من جهتهم رحبوا بالمبادرة وطالبوا الحكومة المحلية بزيادة الاهتمام بالاقضية والنواحي اذ لم تتعدَّ مطالبهم الاحلام المتواضعة لاي مواطن في مكان اخر.
ولعل المبلغ المخصص قد لا يكفي لانشاء أي مشروع حيوي في القضاء كما يرى المسؤولون المحليون لكنه يحفز في نفس الوقت الحكومات المحلية في المحافظات زيادة الاهتمام بالاقضية والنواحي.
XS
SM
MD
LG