روابط للدخول

الصحف البغدادية ليوم 3 نيسان


ابرز ما نشر في صحف يوم السبت الصادرة من بغداد هو الحديث عن تبلور تيار سياسي قوي وناشط في حزب الدعوة الاسلامية يقوده الشيخ عبد الحليم الزهيري. وقالت الطبعة البغدادية من صحيفة الزمان نقلاً عن مصدر مطلع رفض الكشف عن اسمه، قالت إن الزهيري يسعي للتحاور مع الكتل السياسية والانفتاح عليها بعيداً عن ما وصفه بعقدة تمســــك نوري المالكي برئاسة الوزراء، علي حد قول المصدر .. الذي اضاف للزمان بان هذا التيار لا يتوقف عند تمسك رئيس الوزراء الحالي بالمنصب. مشيراً الى ان هذا التيار يضم قيادات بارزة في الدعوة ابرزها وزير التربية خضير الخزاعي والقيادي علي الاديب وآخرين.

جريدة الصباح التي تصدر عن شبكة الاعلام العراقي وكنظيراتها من الصحف تابعت مشاركة عشرات الالاف من المواطنين في الاستفتاء الذي تبناه التيار الصدري لاختيار واحد من خمسة مرشحين الى منصب رئيس الوزراء. اذ فتحت مئات المراكز ابوابها عند التاسعة صباحاً في جميع المحافظات باستثناء تواجد محدود في اقليم كردستان، بحسب الصحيفة.

عامر القيسي وفي صحيفة المدى من جهته يتناول موضوع الاتهامات السياسية او اتهام السياسيين احدهم للآخر وبالتحديد على خلفية الزيارات الاقليمية التي يقوم بها بعضهم. فيصف الكاتب تلك الثقافة السياسية بانها بائسة وتعبر عن خواء وفراغ سياسيين وعدم فهم حقيقي للوضع العراقي وعلاقته بالمحيطين الاقليمي والدولي وتداخلاتهما. ويعتبرها القيسي ايضاً ثقافة سياسية جامدة ليس بمقدورها التفريق بين المناورات السياسية والمبادئ والعمالة أو تنفيذ أجندات الآخرين بحسن نية أو بدونها، وليس بمقدورها ان تفهم اننا لكي ننام دون ضجيج علينا طمأنة الجيران ان حجارتنا لن تصيب زجاج نوافذهم، والكلام بالطبع لكاتب المقالة.

ومنها انتقالاً الى صفحة اقتصاد من صحيفة المشرق .. لنطالع فيها ..
• توقيع اتفاقية لشطب 80% من ديون الشركات الصينية على العراق
• اتصالات الإماراتية تقترب من شراء حصة اغلبية بشركة كورك تليكوم العراقية
• ومع احتساب شركات النقال سعر المكالمات بالدينار العراقي بدلا من الدولار وذلك ابتداء من الاول من نيسان الجاري .. مركز الاعلام الاقتصادي يطالب شركات النقال بتعميم سعر الصرف في تحويل التعرفة بالدينار
XS
SM
MD
LG