روابط للدخول

بدأت شركات الهاتف النقال العاملة في العراق تطبيق آلية جديدة في احتساب أسعار المكالمات وفتراتها تتضمن إعتماد عملة الدينار العراقي بدلاً من الدولار، وإستخدام أسلوب حساب الثواني بدلاً من الدقائق.
المدير التنفيذي لشركة زين العراق علي الدهوي أعلن في مؤتمر صحفي عقد ببغداد الخميس أن الشركة بدأت ومنذ الأول من الشهر الجاري باعتماد الأسلوب الجديد في احتساب سعر المكالمات، مبينا أن الآلية الجديدة ستشمل جميع الخدمات التي تقدمها الشركة للمستخدمين من دون استثناء.
رئيس مجلس الأمناء في هيئة الاتصالات والإعلام عبد الصافي الربيعي قال ان التغيير في آلية عمل شركات الهاتف النقال جاء بعد اتفاق حصل في وقت سابق تم بموجبه منح تلك الشركات مهلة تنتهي في ختام شهر آذار الماضي لاعتماد الدينار العراقي في تسعير بطاقات شحن الهاتف النقال، واحتساب أسعار المكالمات.
الربيعي اشار في حديث لإذاعة العراق الحر الى أن النظام الجديد الذي تم الاتفاق عليه يتضمن تقسيم الدقيقة الى ستة أقسام، يكون كل قسم محتوياً على عشر ثوان، وان الثواني العشر الأولى تحتسب بسعر مختلف عن باقي أقسام الدقيقة، وما تبقى منها يكون سعره تنازلياً.
الربيعي قال ان التحوّل الى النظام الجديد قد ترافقه بعض الصعوبات والمشاكل الفنية، مؤكداً ان هيئة الاتصالات والإعلام راعت هذا الأمر بمنح شركات الهاتف النقال مهلة إضافية أمدها أسبوعان على ابعد تقدير لحل تلك المشاكل، مشيراً الى وجود مساع جادة من قبل جميع الأطراف للتحول الى النظام الجديد وبما يخدم المواطن العراقي.
من جهتهم رحّب المواطنون الذين عانوا خلال السنوات الماضية من رداءة الخدمة التي تقدمها شركات الهاتف النقال العاملة في العراق، باعتماد الآلية الجديدة، ودعوا الى تشديد الرقابة على تلك الشركات من اجل تحسين خدماتها في المستقبل.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG