روابط للدخول

محافظة ميسان تبحث تطوير الخدمات المقدمة للمعاقين


بحث مسؤولون في الحكومة المحلية بمحافظة ميسان مع وفدٍ من شركة (مايرا) الألمانية المتخصصة في تأهيل المعاقين سبُل تفعيل اتفاقية سابقة وقعها محافظ ميسان مع الشركة في ألمانيا.
نائب محافظ ميسان خالد عبد الواحد كبيان قال في حديث لإذاعة العراق الحر ان الهدف من زيارة الوفد يتمثل في تنفيذ كافة تفاصيل الإتفاقية التي تتضمن إقامة معرض لمنتجات الشركة في المحافظة وشراء كراسٍ مُتحركة للمعاقين من الرياضيين وغيرهم، فضلا عن تطوير الكوادر الطبية على مستوى المُدربين في المؤسسات الصحية أو الأندية الرياضية الخاصة بشريحة المعاقين.
مدير عام صحة المحافظة الدكتور زامل شياع أشار إلى ان تفعيل هذا البرنامج سيعمل على تأهيل عدد كبير من الشباب المعاقين، ما يمكّن عودتهم لممارسة أعمالهم الحياتية العادية.
من جهته أكد مسؤول شركة مايرا اريك ترييلا أن من أهم ما تضمنه الاتفاق بين الشركة والحكومة المحلية يتعلق بمجال نقل الخبرات والمهارات في مجال تأهيل المعاقين إلى الكوادر الطبية في المحافظة، وذكر ان الإتفاقية ستتمثل باكورة تعاون مستقبلي أشمل مع المحافظة التي ستصبح مركز إنطلاق نحو مناطق العراق الأخرى في مجال تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، مضيفاً ان الأوضاع الأمنية السائدة والمستقرة في محافظة ميسان تعتبر من العوامل المشجعة لكوادر الشركة للقيام بالعديد من الزيارات الهادفة إلى تنفيذ ما تم وسيتم الاتفاق عليه مستقبلاً.
وتضمنت زيارة مدير الشركة الألمانية لقاءً مع عميد كلية التربية الرياضية في جامعة ميسان الدكتور مجيد جاسب، وعدد من كوادرها وآخر مع رئيس اللجنة الباراأولمبية الفرعية غازي جلوب.
وبحسب المسؤولين فان شركة مايرا الألمانية تعد من اكبر الشركات العاملة في مجال تأهيل المعاقين وإنتاج التجهيزات الخاصة بهم.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG