روابط للدخول

محطة كهربائية جديدة تضيف 320 ميغاواط في الصيف


من المؤمل أن تتم خلال الايام القليلة المقبلة اضافة أكثر من 320 ميغاواط من الطاقة الكهربائية الى الشبكة الوطنية، بعد ان وصلت مراحل تنفيذ مشروع محطة كهرباء الصدر الغازية الى مراحلها النهائية.
مدير المشروع رياض ناصر حسين ذكر ان نسب انجاز المحطة الجديدة التي تتألف من وحدتين غازيتين، سعة كل واحدة منهما 160 ميغاواط وصلت الى قرابة 95%.
ويضيف حسين في حديث لاذاعة العراق الحر انه من المؤمل ان يتم ربط محطة كهرباء الصدر بالمنظومة الوطنية في فترة الصيف من اجل المساهمة في تقليل ساعات القطع في عموم انحاء العراق.
وكانت وزارة الكهرباء العراقية بدأت العمل بمشروع محطة كهرباء الصدر قبل عام تقريباًن ويشير معاون مدير المشروع هشام حسن الى ان الكلفة الاجمالية لبناء المحطة بلغت اكثر من 100 مليون يورو، مبينا انها تعد من المحطات المتطورة الحديثة التي من شانها ايجاد البدائل عن المحطات القديمة، وبما يسهم في تحسين أداء الشبكة الوطنية.
من جهته قال مدير الاعلام في دائرة المشاريع بوزارة الكهرباء قيس كزار ان تنفيذ مشروع محطة كهرباء الصدر تم عبر التعاقد مع شركة "سيمينز" الألمانية التي قامت بتجهيز المحطة بوحدتين جديديتين فيما اسندت عملية نصبهما الى شركة ايرانية متخصصة.
ويعد مشروع محطة كهرباء الصدر الغازية واحداً من المشاريع العديدة التي تعمل وزارة الكهرباء العراقية على انجازها خلال السنوات العشر المقبلة، ويقول الوكيل الأقدم في الوزارة رعد الحارس ان الانتهاء من بناء هذه المحطة سيسهم الى حد كبير في سد النقص الحاصل في الطاقة الكهربائية، وبالتالي تقليل ساعات القطع خلال فترة الصيف المقبل.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG