روابط للدخول

طلبة بعقوبة يحيون يوم الاخوة الكشفية العربية


كشافة ديالى يحتفلون بيوم الأخوة الكشفية العربية

كشافة ديالى يحتفلون بيوم الأخوة الكشفية العربية

نظمت شعبة النشاط الرياضي والكشفي التابعة لمديرية تربية ديالى مهرجانها السنوي بمناسبة يوم الاخوة الكشفية العربية الذي يوافق في 22 من اذار من كل عام.
المهرجان الذي جاء متأخراً هذا العام بعض الشيء بسبب الظروف الأمنية التي مرت بها المحافظة خلال الاسابيع القليلة الماضية، تضمن احتفالاً واستعراضاً على حدائق نادي الفروسية في بعقوبة شارك فيه العديد من الطلبة والطالبات.
مدير النشاط الرياضي والكشفي في تربية ديالى عبد الرزاق عبد الله قال ان هذا المهرجان جاء لتعزيز اواصر الاخوة بين فئات ومكونات المجتمع، مشيراً الى ان الإحتفال بيوم الاخوة الكشفية العربية الذي يهدف الى تنمية المواهب والقدرات الذهنية والبدنية يمثل ثمرة من ثمار بشائر الامن التي بدأت تلوح في ديالى لأنه يوم سلام ووئام ولنبذ التفرقة.
عبد الله ذكر ان طلبة وطالبات من جميع المدارس، بما فيها المدارس الابتدائية ورياض الاطفال ومعاهد اعداد المعلمات والمعلمين في المحافظة شاركوا في هذا المهرجان الذي تضمّن استعراضاً واحتفالاً ومعرضاً للرسوم.
وفيما شهد المهرجان اقامة احتفال صدحت فيه حناجر الشباب والاطفال، انتهزت (نبراس طالب) احدى طالبات معهد اعداد المعلمات في بعقوبة هذه المناسبة وطالبت بتطوير المعهد، وقالت في حديث لإذاعة العراق الحر، معربة عن سرورها بإقامة هذا المهرجان الذي لم تشهده بعقوبة منذ اعوام.
يذكر ان الكشافة في الوطن العربي يحيون في الذكرى السنوية ليوم الأخوة الكشفية العربية التواصل فيما بينهم من خلال وسائل الاتصال التقنية المختلفة وتقديم برامج تخدم أهداف المناسبة بإقامة المعارض التي تضم عادات وثقافات وتقاليد تلك الشعوب وتقديمها بالصورة المناسبة.
ويشكل هذا النوع من التواصل سبيلاً للتعرف على كثير من عادات الشعوب من خلال الحركة الكشفية التطوعية رائجة الانتشار في البلاد العربية.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG