روابط للدخول

المسرح الفرنسي يأتي الى بغداد


الممثلة الفرنسية مورييل ماييت (Muriel Mayette) تزور العراق على رأس وفد مسرحي فرنسي

الممثلة الفرنسية مورييل ماييت (Muriel Mayette) تزور العراق على رأس وفد مسرحي فرنسي

يزور بغداد منذ يوم الجمعة وفد من مؤسسة الدراما الفرنسية الحكومية يضم فنانين من اعرق الفرق المسرحية الفرنسية لتقديم عروض مسرحية في بغداد.

عروض المسرحيين الفرنسيين امام الجمهور العراقي كتب نصوصها مبدعون عراقيون وفرنسيون. ويتضمن برنامج زيارة الوفد الفرنسي اجراء مباحثات مع الجهات العراقية المعنية بالمسرح لتنظيم عروض مسرحية فرنسية لاحقة في بغداد ومثلها في باريس ، كما افاد السفير الفرنسي في العراق بوريس بوالون.

مدير عام مؤسسة الدراما الفرنسية ورئيس الوفد مرييل ماييت اشارت الى ان رغبتها والوفد المرافق في زيارة العراق كانت اقوى من هاجس المخاطرة بالذهاب الى بلد لم يشهد وضعه الامني حتى الآن استقرارا كاملا.
السفير الفرنسي لدى بغداد بوريس بوالان (Boris Boillon)


كما اكدت ماييت تطلع الوفد المسرحي الفرنسي الى اختيار نص مسرحي عراقي يمكن تقديمه للجمهور الفرنسي لدى عودته الى فرنسا فضلا عن استضافة مسرحيين عراقيين في فرنسا بهدف اطلاعهم على التراث المسرحي هناك وما وصل اليه المسرح الفرنسي من تطور.


الملحق الثقافي الفرنسي في بغداد جان ميشيل لودان اوضح ان زيارة الوفد المسرحي للعراق تأتي في اطار التبادل الثقافي بين العراق وفرنسا وتلاحق الثقافات لما لذلك من اهمية في اثراء بعضهما البعض.
XS
SM
MD
LG