روابط للدخول

أربع قوائم إنتخابية تعلن رفضها النتائج النهائية


ممثلو القوائم الأربع في مؤتمر صحفي

ممثلو القوائم الأربع في مؤتمر صحفي

أعلنت قائمة الامة العراقية وائتلاف وحدة العراق وتجمع احرار واتحاد الشعب رفضها النتائج النهائية للانتخابات التي ستعلنها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات مساء الجمعة، فضلاً عن رفضها لما اعلنته المفوضية من نتائج جزئية خلال الايام الماضية.
ممثل قائمة اتحاد الشعب مفيد الجزائري قال في بيان تلاه في مؤتمر صحفي ببغداد نيابةً عن ممثلي القوائم الثلاث الباقية "اننا نرفض مصادرة ارادة الناخبين".
وطالبت القوائم في البيان رئيس الجمهورية جلال طالباني بعقد "اجتماع تداولي" للكتل المشاركة في الانتخابات لبحث سبل معالجة "الوضع المتأزم الذي تمخضت عنه الانتخابات ونتائجها الجزئية"، الى جانب تأخير اعلان النتائج النهائية واعادة عملية العد والفرز للاصوات "بصورة يدوية وتحت اشراف دولي ومحلي موثوق".
ممثل قائمة ائتلاف وحدة العراق هاشم الحبوبي حمّل مفوضية الانتخابات مسؤولية ماوصفه بحالات التزوير التي رافقة عملية الانتخابات مؤكدا في الوقت ذاته امتلاك قائمته الادلة والوثائق التي تثبت حصول تلك الحالات.
وحذّر ممثل قائمة احرار نبيل خليل مفوضية الانتخابات مما وصفه بالتذمر الشعبي والاجراءات القضائية التي ستتخذها القوائم الاربعة سالفة الذكر ضدها، في حال عدم اذعانها للمطالب القاضية باعادة عمليات العد والفرز.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG