روابط للدخول

شكاوى من تأخر إكساء المجسّرات المنجزة في بغداد


بالرغم من انجاز بناء عدد من المجسرات في العاصمة بغداد وفتحها أمام حركة سير المركبات منذ أكثر من عام، إلا أن اغلبها لا تزال غير مكتملة بشكل نهائي، ولم يجر لغاية الآن اكساؤها بشكل جيد والانتهاء من الجوانب الثانوية فيها.
بعض المواطنين شكوا من التأخير الحاصل في تشطيب تلك المجسرات ومن المطبات الكثيرة التي لا تزال موجودة في بدايات ونهايات اغلب المجسرات المنجزة في بغداد، داعين الجهات المعنية الى ضرورة الإسراع في معالجة تلك المشاكل التي قالوا انها لا تحتاج لوقت طويل وقد تستغرق أياماً معدودة فقط.
المواطن عبد الحسن جمعة قال ان تأخر أعمال اكساء الطرق القريبة من المجسرات المنجزة في عدد من مناطق بغداد تسبب في حصول اختناقات مرورية خاصة في وقت الذروة، وأشار الى أن على أمانة بغداد العمل وبسرعة على الانتهاء منها، وبما يقلل من تلك الزحامات ويعود بالمنفعة على المواطن العراقي.
من جهته أرجع المتحدث باسم أمانة بغداد أمير علي الحسون اسباب تعطّل اعمال الإكساء في هذه المشاريع الى محدودية الموارد المالية المتاحة ضمن صلاحيات الدوائر المعنية والظروف الأمنية غير المستقرة التي كانت سائدة في عموم أنحاء العاصمة بغداد.
فيما بيّن مدير طرق الكرخ في دائرة المشاريع بأمانة بغداد المهندس خالد جاسم أن أمانة بغداد تمكنت من تجاوز هذه العقبة، وبدأت فعلياً بإكساء جميع الطرق الثانوية القريبة من المجسرات، وبخاصةً بعد اكتمال أعمال الصيانة في معامل الإسفلت التابعة لأمانة بغداد والتي من شانها تغطية كامل الحاجة من المواد الأولية اللازمة لإنهاء المشاريع غير المكتملة.
مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG