روابط للدخول

صحيفة بغدادية: لا حظرَ للتجوال في يوم إعلان النتائج النهائية للإنتخابات


اشارت صحف بغداد الخميس الى التوتر الذي شهدته العلاقات العراقية - الليبية قبيل انعقاد القمة العربية السبت المقبل، على خلفية تصريحات الرئيس الليبي معمر القذافي واستقباله مجموعة من الشخصيات المعارضة للعملية السياسية الجارية في العراق.. وخلال حديثه لصحيفة الزمان قال عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب مثال الآلوسي "اننا معتادون على تصريحات القذافي وهي لا تعني شيئاً ولا نتوقع جديداً من الجامعة العربية".
فيما أعلنَ القيادي في حزب الدعوة علي الاديب عن سحب الوفد العراقي المشارك في اجتماعات القمة العربية الثامنة والعشرين التي ستعقد في ليبيا الشهر الحالي، معتبراً اياه اجراءاً مناسباً.
وتابعت الصحف البغدادية الاستعدادات الامنية ليوم اعلان نتائج الانتخابات.. ففي تصريح لصحيفة المدى اكد مصدر امني رفض الكشف عن اسمه، وصفته الصحيفة بـ"رفيع المستوى"، اكد عدم وجود نية لفرض حظر للتجوال يوم اعلان نتائج الانتخابات، مبيناً ان الاجهزة الامنية لديها خطط كفيلة بمعالجة المفاجآت.
في جريدة الصباح التي تصدرعن شبكة الاعلام العراقي يتحدث عمار السواد عن الخارطة السياسية بعد الانتخابات وينافي ما يقوله البعض من ان الخارطة السياسية لن تشهد تغيراً لان الوجوه او القيادات نفسها عادت وطرحت نفسها كقيادات للمرحلة المقبلة. فيرى السواد في مقالته ان الخارطة السياسية ستدار من الواجهات نفسها مع تغيير في الاماكن، غير ان طريقة ادارتها والاصطفافات فيها لن تكون كالسابق، فلن تكون هناك ثلاثة اركان شيعية كردية سنية كما اعتدنا ان نشهدها، بل ستكون هناك قوى سياسية تنافست داخل مناطقها تشكل الحكومة.. وايضاً ستكون هناك اطراف في المعارضة، فليس متوقعاً ان تشمل الحكومة اليوم الجميع حتى وان تشكلت الحكومة وفق صيغة التوافق الوطني.
الاتحاد، الصحيفة المركزية للاتحاد الوطني الكوردستاني قالت ان أكبر شركة طيران ألمانية تخطط لتسيير أول رحلة في 25 نيسان من هذا العام، اذ تنطلق لوفتهانزا من فرانكفورت وتحط في مدينة أربيل بعد انقطاع دام 20 عاماً. فيما تنوي لوفتهانزا إبتداء من صيف عام 2010، إعادة إطلاق رحلتها المتوجهة إلى العاصمة بغداد، وطبعاً بحسب الصحيفة.
XS
SM
MD
LG